النفط ينخفض 7% بعد إعلان ترامب عن رسوم جمركية إضافية على واردات من الصين

620759_e

هوت أسعار النفط بأكثر من 7 في المئة إلى أدنى مستوياتها في حوالي سبعة أسابيع بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفرض رسوما جمركية إضافية بنسبة 10 في المئة على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار بدءا من أول سبتمبر أيلول.

وأثارت الحرب التجارية التي تدور رحاها منذ فترة طويلة بين أكبر اقتصادين في العالم مخاوف بشأن الطلب على النفط.

وأنهت عقود خام برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 4.55 دولار، أو 6.99 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 60.50 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في الجلسة 60.02 دولار وهو أدنى مستوى منذ الثالث عشر من يونيو حزيران.

والخسارة التي مني بها خام القياس العالمي يوم الخميس هى أكبر هبوط ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ فبراير شباط 2016.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 4.63 دولار، أو 7.9 بالمئة، عند 53.95 دولار للبرميل بعد أن هوت في وقت سابق من الجلسة إلى 53.59 دولار وهو أدنى مستوى منذ التاسع عشر من يونيو حزيران ومسجلة أكبر انخفاض من حيث النسبة المئوية منذ فبراير شباط 2015.

وبدأ أول هبوط لأسعار النفط في ستة أيام بعدما أحبط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) آمال البدء في سلسلة من تخفيضات الفائدة.

وجاء على الرغم من انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وتراجع إنتاج الخام بين الدول الأعضاء في أوبك إضافة إلى انخفاض الصادرات الليبية، وهي من العوامل التي تدفع السوق للارتفاع في العادة. لكن الإنتاج الأمريكي ارتفع في سوق لا تزال تشهد وفرة في المعروض.

شاهد أيضاً

اجتماع تنسيقي للدورة الوزارية لمنتدى التعاون العربي ـ الصيني بمشاركة الكويت

عقد اجتماع تنسيقي عربي على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض