إصابة 16 شخصاً وإتلاف 100 ألف طن في حريق مصنع السكر بجدة

 

 

أعلن الدفاع المدني السعودي اليوم السبت أن 16شخصاً أصيبوا جراء الحريق الذي نشب أمس الجمعة في مستودعات مصنع السكر في جدة غرب المملكة بالإضافة إلى إتلاف 100 ألف طن من مخزون السكر.

وقال مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء جميل أربعين، في بيان وزّع اليوم إن “الحريق الذي شب في مستودعات مصنع السكر بميناء جدة الإسلامي على مساحة 10 آلاف متر مربع، أسفر عن إصابة 16 شخصا وإتلاف 100 ألف طن من مخزون السكر”.

من جانبه، أكد نائب رئيس الشركة المالكة للمصنع محمد الكليبي توفر كميات كافية لتغطية السوق، وأن مخزون الشركة يكفي لمدة 6 أشهر مقبلة، لافتاً إلى أن المصنع سيعود للعمل في الأيام القليلة المقبلة.

ويقول المسؤولون بالمصنع إن الكمية التي احترقت لن تؤثر على إمدادات السوق من السكر، لأن الكمية المحترقة، هي بحدود 20% من حجم السوق وبالتالي فإن تأثيرها سيكون محدوداً، وسيتم تعويض الكمية الناقصة في أقرب فرصة من خلال الاستيراد.

وكان طيران الأمن السعودي بالإضافة إلى 21 فرقة من الدفاع المدني قد شارك أمس الجمعة في إخماد الحريق الذي استغرق نحو 7 ساعات وحول 100 ألف طن من السكر الخام إلى جبل بركاني منصهر، كما ساهم أفراد حرس الحدود في الميناء في عمليات تنظيم السير.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: استهدفنا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

عاجل | كتائب القسام: استهدفنا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب حي تل الهوى جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض