الرئيسية » أهم الأخبار » التربية: 44704 من طلاب الصف الثاني عشر يؤدون اختباراتهم النهائية غدا

التربية: 44704 من طلاب الصف الثاني عشر يؤدون اختباراتهم النهائية غدا

 

 

كويت نيوز: يتوجه غدا الأحد طلاب الصف الثاني عشر البالغ عددهم  44704 طالباً وطالبة إلى لجان الاختبارات لأداء اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للعام الدراسي 2012/ 2013، حيث أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد أن كافة القطاعات والجهات المعنية بالاختبارات قد أكملت استعداداتها وهيأت إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع الطلبة خلالها تقديم اختباراتهم بيسر وسهولة، داعية المراقبين والمشرفين على اختبارات الطلبة والطالبات إلى بذل الجهود وكافة السبل لإتمام استعدادات استقبال أبنائنا وبناتنا المتقدمين للاختبارات، حيث تم الإيعاز للإدارات المدرسية بتطبيق لوائح ونظم الامتحانات وتحري الدقة في محاضر الغش في حالة ضبط أي حالة بحيث يكون المحضر مستوفياً للشروط ومن دون الإخلال بالنظم واللوائح.

وذكرت الوتيد في بيان لها اليوم أن طلاب الصف الثاني عشر ويبلغ إجمالي عددهم 37120 طالباً وطالبة، بلغ إجمالي عدد طلبة القسم العلمي من الجنسين 17520 طالباً وطالبة ، وبلغ إجمالي عدد طلبة القسم الأدبي من الجنسين 19600 طالباً وطالبة يتقدمون اليوم إلى لجان الاختبارات في كافة المناطق التعليمية.

ومضت إلى القول يبلغ عدد الطلاب نظام المنازل للصف الثاني عشر المتقدمين لأداء الاختبارات 1145 طالباً وطالبة، يبلغ عددهم في القسم العلمي 311 طالباً وطالبة، أما القسم الأدبي فبلغ عددهم 834 طالباً وطالبة.

وأردفت قائلة أما طلاب الصف الثاني عشر تعليم الكبار المتقدمين للاختبارات  فيبلغ إجمالي عددهم  6439 طالباً وطالبة، بلغ طلاب القسم العلمي منهم 1393، أما عدد طلاب القسم الأدبي 5046 طالباً وطالبة.

وأكدت الوتيد أن لجان الاختبارات قد أتمت استعداداتها لاستقبال المتقدمين لأداء الاختبارات من الطلاب اليوم لافتة إلى ضرورة توفير جميع السبل اللازمة لإتمام عملية الاختبارات بكل مرونة ويسر وفي جو من الاطمئنان.

ودعت الوتيد أولياء الأمور إلى أهمية التركيز على أبنائهم خصوصا في فترة الاختبارات وتهيئة الأجواء المناسبة لهم للمذاكرة وتشجيعهم والحرص على متابعتهم بما يكفل لهم ظروف دراسية مناسبة تحقق لهم عوامل النجاح والتفوق، مبينة أن أولياء الأمور يتحملون جزء من المسؤولية الخاصة بأداء الطلبة والطالبات.

وعلى صعيد متصل دعت الوتيد الطلبة والطالبات المتقدمين للاختبارات النهائية إلى بذل الجهود والتركيز في مذاكرتهم خلال الفترة المقبلة بما يحقق لهم النجاح والتفوق لافتة إلى أنهم النواة الأساسية لتحقيق التنمية البشرية التي تساهم في بناء الوطن، متمنية للطلبة والطالبات التوفيق والنجاح في الاختبارات النهائية المقبلة.

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *