ماليزيا.. إطلاق شهادات حكومية لاعتماد الفنادق الإسلامية

620178_e

أطلقت الحكومة الماليزية اليوم الاربعاء شهادات اعتماد للفنادق المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية سعيا لتطوير السياحة الإسلامية في البلاد.

وقال وزير السياحة والفنون والثقافة الماليزي محمدين كتابي في حفل تدشين الشهادة ان المبادرة تعتبر الأولى من نوعها في العالم كونها تصدر عن جهة الحكومية وهي المركز الاسلامي للسياحة.

وأكد كتابي أهمية تطبيق مثل هذه المبادرة لتمكين السياحة الإسلامية وتطويرها بشكل مستمر معتبرا ان السياحة الإسلامية تعتبر من القطاعات التي توفر إمكانات عالية في الأسواق المحلية والدولية.

وذكر أن بلاده تدرك إمكانات السياحة الإسلامية الكبيرة وأهميتها بالنسبة للمسلمين لاسيما عند سياح دول منطقة الشرق الأوسط موضحا أن السياح من تلك المنطقة يعتبرون من أكثر السياح إنفاقا في ماليزيا.

ولفت الى استقطاب ماليزيا العام الماضي حوالي خمسة ملايين سائح مسلم وقال ان بلاده تحتل موقع الصدارة منذ تسع سنوات على التوالي في مؤشر المسافر الإسلامي العالمي الذي يدرس أنماط السياحة الإسلامية واتجاهاتها على مستوى العالم.

وذكر أن “مجموع 8ر1 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم يجب أن ينظر إليه على أنه سوق سياحي مهم ” متوقعا بأن عدد السياح المسلمين في العالم سيصل إلى 160 مليون سائح بحلول 2020 و230 مليون سائح في عام 2026.

من ناحيته اعلن مدير المركز الإسلامي للسياحة في ماليزيا عبدالغني داوود في تصريح للصحفيين أن 12 فندقا حصلوا على شهادات الاعتماد التي يصدرها المركز موضحا أن ثمة ثلاثة مستويات من الاعتماد وهي البلاتيني والذهبي والفضي حسب مستوى الامتثال للمعايير التي تم وضعها.

وذكر داوود أن المعايير تشمل قرب الفندق من المساجد والمعالم الإسلامية الأخرى وكذلك وجود مرافق رئيسية في مصليات الفندق إضافة إلى توفير المطاعم الحلال وصالات رياضية ومسابح تفصل الرجال عن النساء.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض