الرئيسية » خارجيات » لافروف يجري محادثات مع مسعود البارزاني

لافروف يجري محادثات مع مسعود البارزاني

 

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ورئيس شركة “غازبروم” أليكسي ميلر، اليوم الخميس، محادثات مع رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، على هامش فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان أن اللقاء بين لافروف والبارزاني تناول الوضع في الشرق الأوسط عامة وفي سوريا خاصة مع التركيز على ضرورة حل الأزمة السورية بالطرق السياسية عبر مؤتمر دولي يجب عقده في جنيف.

وتناول اللقاء مناقشة تنفيذ اتفاقيات تم توقيعها أثناء قيام البارزاني بزيارة إلى موسكو في شباط/فبراير من عام 2013، وهي الاتفاقيات الهادفة إلى “تطوير العلاقات الاقتصادية والإنسانية مع إقليم كردستان العراق في سياق توسيع العلاقات بين روسيا والعراق بشكل عام”.

كما كان لرئيس إقليم كردستان العراق في اليوم نفسه، لقاء مع رئيس شركة “غازبروم” الروسية، أليكسي ميلر وتناول اللقاء التعاون المشترك في التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما.

يشار إلى أن شركة “غازبروم نفط” التابعة لـ”غازبروم” تعمل في إقليم كردستان العراق طبقا لاتفاقية المشاركة بالإنتاج التي وقعتها مع حكومة الإقليم. والمقصود هو المشاركة في إنتاج حقلين يحتويان على 500 مليون طن نفط مكافئ و90 مليون طن من النفط.

شاهد أيضاً

547448_e

«الصحة» السعودية تدعو الراغبين في أداء مناسك الحج الى أخذ «اللقاحات الوقائية»

دعت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس الراغبين في أداء مناسك الحج الى ضرورة الإلتزام بأخذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *