ظاهر الصويان: الزبيدي الكويتي يعود.. غداً بعد توقف دام 45 يوماً

619543_e

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن موسم صيد أسماك الزبيدي سيبدأ غدا الثلاثاء بعد توقف دام 45 يوما بالمياه الإقليمية الكويتية.

وأشار الصويان، في تصريح صحافي، إلى أهمية متابعة فترات الحظر والصيد بعدها، وإعداد إحصائيات من الجهات المعنية للوقوف على جدوى حظر الصيد، وهل هناك زيادة في نسبة مصيد أسماك الزبيدي بعد حظره لمدة 45 يوما من كل عام ومنذ 22 عاما تقريبا.

وتساءل الصويان عن أسباب حظر صيد اسماك الزبيدي في الكويت في حين أنه يدخل علينا مستورد عبر المنافذ اثناء فترة الحظر، مطالبا بإيجاد حلول لهذه الحالة المستعصية، اما برفع الحظر أو منع استيراده من الدول المجاورة اثناء فترة حظر صيده، لأن التسويق له وفتح الأسواق أمامه يشجع صيادي الدول المجاورة على صيد أسماك الزبيدي خلال فترة الحظر وبيعه لنا مستورد.

وأكد الصويان أن فترة الحظر لم تأتِ بثمارها ولم يحقق زيادة المخزون السمكي بطريقة ملحوظة وايجابية، لافتا إلى ضرورة الاستماع إلى رأي اتحاد الصيادين والاهتمام بمطالبهم لدعم المنتج المحلي، والعمل على تفعيل تطبيق القرارات وذلك بالتنسيق مع دول الجوار علي حسب الاتفاقيات والمعاهدات مع دولة الكويت، وإلغاء بعض القرارات التي لا يتم تطبيقها خليجيا حتى لا نتضرر في حين يحقق الآخرون المكاسب على حساب بحر الكويت والصيادين.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض