الرئيسية » محــليــات » ناصر المري: لا تخلون الكويت شاركوا في الانتخابات

ناصر المري: لا تخلون الكويت شاركوا في الانتخابات

الكويت: كويت نيوز: أقام مرشح الدائرة الخامسة ناصر عبدالمحسن المري حفل عشاء على شرف وجهاء وأبناء قبيلة «آل مرة» الذين غص بهم ديوانه في منطقة المنقف مساء أمس الاول، وذلك على وقع أجواء حماسية تخللتها العديد من فعاليات والتأييد لترشيح المري، حيث ألقى العديد من الشعراء قصائد في حب الكويت وسمو الامير والاشادة بمواقف المرشح، كما اقيمت لوحات «العرضة» على وقع القصائد الوطنية.

وخلال الحفل القى المرى كلمة جدد تأييد القيادة السياسية فيما اتخذته من مراسيم بقوانين لاسيما مرسوم الصوت الواحد مؤكدا ان المصلحة العامة تتطلب وجود مثل هذا القانون في هذا الوقت.

وقال موجها حديثه الى ابناء «آل مرة»: انتم ابناء وطني قبل ان تكونوا ابناء قبيلتي.. شاركوا في الانتخابات و«لاتخلون الكويت» فهي بحاجة لكم، ولاتتخلوا عن حقكم الدستورى، تلبية لنداء حضرة صاحب السمو والد الجميع.

ومضى قائلا: انتم تعرفون «ناصر» جيدا، فلن ولم يخذل وطنه ولا قبيلته طول مسيرته السابقة، سواء كانت خارج او داخل الكويت منذ ان كان طالبا الى ان تدرج في العديد من المناصب سواء في العمل الحكومي او الخاص.

حسن الاختيار

وفيما يتعلق بالشأن السياسي أكد المري ان الصوت الواحد سيوطد الروح الوطنية عند الناخبين ويكرس مفهوم حسن الاختيار ويساهم في ايصال نخبة من النواب القادرين على العطاء وخدمة الوطن مبينا ان الناخبين اصبحوا أكثر نضجا من ذي قبل وأنهم سيراقبون أداء كل نائب يصل الى البرلمان «وفي حالة اخفاقه في تحقيق الأهداف الوطنية السامية التي دعا اليها سمو الأمير خاصة ما يتعلق منها بدفع وتحريك عجلة التنمية سيقف الناخبون لهم بالمرصاد».

واستغرب المري من عدم تقبل البعض للصوت الواحد على الرغم من أنه معمول به في أرقى وأقدم الديموقراطيات في العالم الأمر الذي يساهم بارتقاء العملية الديموقراطية في الكويت بعد مرور 50 عاما على وضع الدستور، متسائلا: لماذا كان البعض من الكتل البرلمانية والنواب السابقين مستميتين لتعديل الدستور بما يخدم مصالحهم السياسية وعندما أقدم سمو الأمير على تعديل النظام الانتخابي قامت الدنيا ولم تقعد؟؟ أليس هذا تساؤلا بحاجة الى تفسير!!.

وأكد المري ان سمو الأمير حفظه الله عندما اتخذ قراره بهذا الشأن يدرك تماما تبعاته وايجابياته مشيرا الى ان سموه قائد حكيم وربان سفينة أمين أسندت اليه الامارة والقيادة وأن الكويتيين يدركون تماما بأن الكويت بأيد أمينة وحكيمة تستطيع ايصال سفينة الكويت الى بر الأمان.

مرحلة انجاز

ورأى ان المرحلة المقبلة ستكون حاسمة باعتبارها مرحلة انجاز وتحد وأن من واجب الاكاديميين والاعلاميين والمتخصصين وكل صاحب ذي علم توعية الجمهور بالثقافة الانتخابية وتعميمها على المجتمع الكويتي كله.

ووصف المري جميع المراسيم التي أصدرها سمو الأمير لعبت دوراً رئيسياً بانتشال البلاد من واقعها المتردي، مؤكدا ان الفرصة حانت للمواطنين للوقوف خلف سمو الأمير ودعمه فيما اتخذه من قرارات.

وأشاد المري بالدعم غير المحدود الذي لمسه من وجهاء وأبناء قبيلته وتمثيلهم تحت قبة البرلمان خير تمثيل في حال وصوله وأنه لن يخذلهم ولن يخذل ناخبيه وأهل الكويت جميعا وأنه سيضع مطالبهم وحقوقهم نصب عينيه الى ان تتحقق.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *