كأس القارات: نيمار يسجل مجددا ويقود البرازيل للفوز على المكسيك

احرز نيمار هدفا بتسديدة رائعة للمباراة الثانية على التوالي في كأس القارات لكرة القدم وصنع ببراعة الهدف الثاني ليقود البرازيل للفوز 2-صفر على المكسيك يوم الاربعاء.

وقابل نيمار الكرة وهي على ارتفاع صعب بعدما فشل فرانسيسكو رودريجيز مدافع المكسيك في ابعادها برأسه جيدا واظهر مهارة رائعة في تسديدها بالقدم اليسرى لتسكن شباك الحارس خوسيه كورونا في الدقيقة التاسعة.

وابهر نيمار الجماهير مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع حين انساب من بين اثنين من مدافعي المكسيك ليهيأ بعدها الكرة الى المهاجم

البديل جو الذي سجل بسهولة.

وفي وقت سابق قال نيمار (21 عاما) المنتقل الى برشلونة في صفحته على موقع فيسبوك إنه استمد “الالهام” من الاحتجاجات التي ضربت المدن البرازيلية خلال الايام القليلة الماضية.

وسيطرت البرازيل – التي فازت بأول مباراتين لها في المجموعة الاولى بدون ان تستقبل أي هدف – على اللعب في أول 20 دقيقة لكن المكسيك التي خسرت مباراتيها اقتربت من التعادل عدة مرات.

واقيمت المباراة على خلفية احتجاجات خارج الاستاد حيث طالب المحتجون “بالصحة والتعليم وليس الفساد.”

واشتعلت الاحتجاجات في ارجاء البلاد الاسبوع الماضي بسبب زيادة في أسعار المواصلات العامة والتي جاءت مع معاناة البرازيل من معدل تضخم سنوي يبلغ 6.5 بالمئة.

وداخل الاستاد قام المشجعون بغناء النشيد الوطني بحماس ورفع البعض لافتات تقول “هذا الاحتجاج ليس ضد المنتخب الوطني لكن ضد الفساد.”

وفي الملعب قدم المنتخب البرازيلي عرضا قويا في البداية وسدد نيمار – الذي كان في قلب العديد من الهجمات المرتدة السريعة – كرة أخرى فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني هاجمت البرازيل على فترات فقط واتيحت أفضل فرصة لها الى هالك الذي تبادل الكرة بشكل رائع مع نيمار لكنه افسدها بالتسديد بعيدا وهو على مسافة ستة امتار.

كما تصدى الحارس المكسيكي كورونا لفرصة أخرى من هالك بعد ان ركض باولينيو نصف مسافة الملعب قبل ان يهييء الكرة لزميله.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض