الرئيسية » أهم الأخبار » السعودية تعتمد البطاقة الذكية كإثبات هوية لمواطني دول الخليج

السعودية تعتمد البطاقة الذكية كإثبات هوية لمواطني دول الخليج

قررت السعودية اليوم الاثنين، اعتماد استخدام البطاقة الذكية كإثبات هوية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي في التعاملات لدى القطاعين العام والخاص.

وقال وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، إن مجلس الوزراء قرر الموافقة على تطبيق القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في دورته الثانية والثلاثين التي عقدت في الرياض يومي 19 و 20 ديسمبر العام 2011.

وأيضا وافق على اعتماد استخدام البطاقة الذكية كإثبات هوية لمواطني دول المجلس في التعاملات والاستخدامات المتعلقة بالمواطن لدى القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء.

ودعا البيان الجهات المعنية في الدول الأعضاء الى إصدار التشريعات والقرارات الملزمة للقطاعين العام والخاص بقبول بطاقة الهوية الشخصية كإثبات هوية لمواطني دول المجلس، على أن يكون التطبيق بناءً على جاهزية الدول لذلك.

وقال الوزير خوجة في بيانه عقب الجلسة، إن مجلس الوزراء وافق على إنشاء هيئة للاتحاد الجمركي لدول المجلس، والموافقة كذلك على البرنامج الزمني لتطبيق الوضع النهائي للاتحاد الجمركي بكل متطلباته، مع مراعاة قيام وزارة المالية بالتنسيق مع الجهات المعنية عند بحث متطلبات الاتحاد الجمركي التي ستطبق في منافذ الدخول الأولى لدول المجلس.

شاهد أيضاً

536881_e

مقتل 10 من القوات المسلحة المصرية في انفجارين بوسط سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الخميس، مقتل 10 من قواته في انفجارين بوسط سيناء. ووفقاً لبيان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *