مصر تبدأ رحلة البحث عن اللقب الثامن بلقاء زيمبابوي في افتتاحية «أمم أفريقيا»

téléchargement (38)

تسعى مصر في المرة الخامسة التي تستضيف فيها نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إلى حصد البطولة الثامنة، فبعد بطولات 1959، 1974، 1986 و2006، عادت البطولة الآن في 2019 إلى بلد النيل والأهرامات.
غير أن البطولة هذه المرة غير سابقاتها فهي تلعب لأول مرة في الصيف حيث تقام مبارياتها بين 21 يونيو و19 يوليو ، كما أن عدد الفرق زاد الآن إلى 24 فريقاً، مقسمة لست مجموعات.
وتضم المجموعة الأولى منتخب مصر ومعه منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية، ويواجه “الفراعنة” في مباراة الافتتاح زيمبابوي، وعينه على لقب البطولة. فالمنتخب المصري هو دائما مرشح للفوز منذ انطلاق النسخة الأولى في أثيوبيا 1957، والتي فازت بها مصر.

بالحسابات والأرقام فإن عبور مصر مرحلة المجموعات بالنسخة 32 من أمم أفريقيا أمر بديهي، ويفترض أن تكون مواجهاتها في المجموعة بمثابة مباريات تحضيرية لما هو أصعب، فأكبر منافسيها على اللقب موجودين في المجموعات الأخرى، منتخبات: السنغال، المغرب، تونس، نيجيريا وبطبيعة الحال الكاميرون، التي تدافع عن لقبها، وكذلك الجزائر وكوت ديفوار.

ويتسلح منتخب مصر بجماهير غفيرة ومعنويات كبيرة خلال لقائه مع منتخب زيمبابوي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها القاهرة اليوم، ويستند على سجل مميز خلال مواجهاته المباشرة مع المنتخب الملقب بـ «المحاربون».

وسيكون المنتخب المصري على موعد مع رقم قياسي جديد يضاف إلى سجله الحافل ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حيث تعد المباراة الافتتاحية السادسة التي يخوضها (أحفاد الفراعنة) في البطولة منذ انطلاق نسختها الأولى عام 1957 بالسودان، ليتقاسم الرقم القياسي لأكثر المنتخبات خوضا للمباريات الافتتاحية في تاريخ البطولة مع المنتخب الكاميروني.

ويدفع المنتخب المصري بقوته الضاربة بقيادة هداف الدوري الإنجليزي ونجم ليفربول محمد صلاح لتحقيق الفوز الأول في مجموعته الأولى التي تضم أيضا منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا، بعد أن جرب تشكيلته الأساسية في المواجهة الودية الأخيرة التي هزم خلالها منتخب غينيا وديا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأكد مدرب المنتخب المصري خافيير أجيري جاهزية لاعبيه لضربة البداية، وقال إن هدفهم يتجاوز الفوز، حيث تعول الجماهير كثيرا على تحقيق اللقب، وقال «من الطبيعي أن تسعى كل المنتخبات للتأهل والكل يعلن التحدي. تأكيد أوغندا وزيمبابوي والكونغو رغبتهم في التأهل عن المجموعة أمر طبيعي ومشروع».

وأوضح أن الفريق المصري مثل جميع المنتخبات، وصلاح لاعب رائع ويؤدي مثل بقية اللاعبين في المعسكر وملتزم تماما، والكل هدفه واحد، وهو الفوز بلقب الكان للمرة الثامنة. وشدد المدير الفني على أن فرحة الشعب المصري هي هدفه الأساسي في الوقت الحالي، وكرة القدم تعني الكثير للشعب.

مصر وزيمبابوي

الموعد: 23.00.

المكان: استاد القاهرة الدولي.

المناسبة: كأس الأمم الأفريقية.

8 لقاءات جمعت المنتخبين.

4 انتصارات للمنتخب المصري.

1 انتصار واحد لزيمبابوي.

2 تعادلان.

11 هدفا سجلها منتخب مصر.

7 أهداف سجلتها زيمبابوي.

شاهد أيضاً

العربي بطلاً لكأس اتحاد كرة القدم لـ «الصالات»

حقق النادي العربي اليوم الثلاثاء كأس (الصالات المغلقة) لكرة قدم الصالات بعد فوزه بالمباراة النهائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض