الرئيسية » أهم الأخبار » مصر: اخلاء سبيل مبارك بدون ضمان على ذمة اتهامه بتضخم ثروته

مصر: اخلاء سبيل مبارك بدون ضمان على ذمة اتهامه بتضخم ثروته

 

 

قررت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، اخلاء سبيل الرئيس المصري السابق حسني مبارك من دون ضمان على ذمة تحقيقات تُجرى معه بتهمة تحقيق كسب غير مشروع.

وقضت محكمة جُنح مستأنف الأميرية بنهاية جلسة عقدتها اليوم برئاسة المستشار أحمد مصيلحي، ، إخلاء سبيل مبارك بدون ضمان، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بتهمة تضخم ثروته من خلال تحقيق كسب غير مشروع.

وكان فريق من المحققين بجهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل برئاسة المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بالجهاز، قد انتقلوا إلى سجن مزرعة طُرة حيث يُحتجز مبارك، وقاموا بالتحقيق معه في اتهامات منسوبة إليه بتضخم ثروته على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله المعروفة وتحقيق كسب غير مشروع باستغلال وظيفته السابقة كرئيس للبلاد.

وكانت غرفة المشورة في محكمة شمال القاهرة قرَّرت في إبريل الفائت حبس مبارك (84 عاماً) احتياطياً على ذمة التحقيقات في القضية وتم تجديد الحبس الاحتياطي لمدة إضافية، وتقرر إخلاء سبيله اليوم من دون ضمان.

وعلى الرغم من قرار إخلاء سبيل مبارك إلا أنه سيظل محبوساً على ذمة إعادة محاكمته بقضية قتل متظاهري الثورة المصرية والإهدار العمدي للمال العام التي تنظرها محكمة جنايات شمال القاهرة.

شاهد أيضاً

731991-1

البحرية الأميركية: الاحتكاكات الإيرانية تهدد الملاحة الدولية بالخليج

اتهم قادة في البحرية الأميركية إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال الاحتكاك بالسفن الحربية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *