الرئيسية » محــليــات » الصانع: مقاطعة انتخابات الكويت سقفنا

الصانع: مقاطعة انتخابات الكويت سقفنا

 

الكويت: كويت نيوز: قال الأمين العام للحركة الدستورية الإسلامية في الكويت ناصر الصانع إن مقاطعة المعارضة للانتخابات التشريعية المقررة السبت المقبل يأتي للتعبير فقط عن الاحتجاج ضد مرسوم أميري بتعديل النظام الانتخابي، مرحبا بقرار السلطات في الوقت ذاته بالسماح للمعارضة بتنظيم مظاهرة عشية الاستحقاق الانتخابي.

وأوضح الصانع في تصريحات خاصة لسكاي نيوز عربية أن موقف المعارضة الإسلامية هو “المقاطعة تعبيرا عن الاحتجاج ورفض المرسوم الأميري”، معتبرا أن ذلك هو “السقف” بالنسبة للمعارضة حاليا.

وردا على سؤال حول الخطوات القادمة بعد قرار المحكمة الإدارية العليا بعدم اختصاصها في نظر الطعن على قانون الانتخابات الذي ترفضه المعارضة، قال الصانع إن “هذا ليس نهاية المطاف، فالمعارضة ستتقدم بطعن أمام المحكمة الدستورية العليا على القانون بعد الانتخابات”.

ولا يمكن الطعن أمام المحكمة الدستورية إلا بعد ظهور نتائج الانتخابات عندما تفتح الباب للطعون.

ودعت قوى المعارضة التي يقودها الإسلاميون إلى مقاطعة شعبية للانتخابات، احتجاجا على مرسوم أميري بإجراء الانتخابات التشريعية وفق نظام الصوت الواحد.

وقال الصانع إن المحك الرئيسي سيكون يوم الانتخابات وما سيظهره من “نسبة تصويت”، مشيرا إلى أنه “إذا سارت المقاطعة بشكل واسع، ستصبح قاعدة مجلس النواب بسيطة”.

وأعلنت قوى المعارضة عن تنظيم مسيرة حاشدة عشية الانتخابات، فيما وافقت وزارة الداخلية على السماح للمسيرة التي تأتي تحت شعار “كرامة وطن”.

وأكد الصانع أن “المسيرة ستكون سلمية”، مرحبا في الوقت ذاته بالموافقة الحكومية التي “ستخفف من الإحتقان”، على حد قوله.

وفي الوقت ذاته، توقع الصانع أن يزيد عدد المشاركين في المسيرة بعد موافقة السلطات عليها. ودعت الحكومة الكويتية من جانبها المواطنين إلى المشاركة الكثيفة في الانتخابات.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *