الرئيسية » أهم الأخبار » موظفي مكتب التسجيل بالتربية الأساسية والدراسات التجارية يضربون عن العمل

موظفي مكتب التسجيل بالتربية الأساسية والدراسات التجارية يضربون عن العمل

 

 

كويت نيوز: يبدأ ظهر اليوم عدد من موظفي مكاتب التسجيل بكلية التربية الأساسية وكلية الدراسات التجارية إضراب عن العمل حيث أغلقوا المكاتب أمام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس جاء إضراب الموظفين بسبب أن إدارة الهيئة طالبتهم بتنفيذ أداء البصمة الرسمية أثناء الدخول والخروج من العمل ووصفوا هذا القرار بالتعسفي حيث أن الدوام الصيفي اختياري وليس إجباري ولا يمكن أداء البصمة مؤكدين أنهم سيواصلون إضرابهم في الامتناع عن الدوام وذلك لحين تحقيق مطالبهم الإدارية .

وفي هذا السياق قال نائب المدير العام لشؤون الخدمات الأكاديمية المساندة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.عيسى المشيعي أن الإدارة العليا لديها التزامات طلابية بحاجة إلى انجاز إضافة إلى ذلك ان الهيئة عليها جهات رقابية تحاسبها على العمل الإداري والمالي والأكاديمي لذلك لا نستطيع مخالفة اللوائح والنظم والقوانين.

وقال المشيعي ان الفصل الصيفي اختياري لمكاتب التسجيل ولكن يتم تكليف الموظف بناءا على اتصال من الإدارة وسؤاله عن استعداده للعمل مقابل أجر وفي حال الموافقة يتم تكليفه وهو ليس مجبر ، وبالتالي يصبح عمل التكليف رسمي حسب قانون الخدمة المدنية وعلى الموظف تأدية البصمة.

وبين المشيعي ان قانون الخدمة المدنية رقم 41 على 2006 نص على ضرورة تطبيق قانون البصمة لجميع موظفي الجهات الحكومية ولا يستطيع أي مسؤول تجاوز هذا الأمر .

وأضاف المشيعي قائلا أن موظفي المكتبات في كليات الهيئة تم تكليفهم للعمل أثناء الصيف وذلك بناءا على طلبهم ويمارسون عملهم دون مشاكل ويؤدون البصمة إضافة إلى عدد من موظفي ديوان عام الهيئة من سكرتارية وإداريين وغيرهم ، متسائلا ما الفرق بين موظفي مكاتب التسجيل وباقي الموظفين.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *