الرئيسية » الرياضه » الكويت تستضيف المؤتمر العام للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية

الكويت تستضيف المؤتمر العام للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية

 

الكويت: كويت نيوز: تستضيف الكويت رسميا اجتماعات المؤتمر العام ال 16 للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية (الاسبو) يومي السبت والاحد المقبلين بمشاركة اسيوية واسعة يتخللها انتخابات لجنة تنفيذية جديدة للاتحاد وذلك للسنوات الاربع المقبلة.

وقال نائب رئيس الاتحادين الدولي والاسيوي للصحافة الرياضية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر فيصل القناعي في تصريح صحافي اليوم ان التمثيل الاسيوي في المؤتمر سيكون كبيرا بالمقارنة في المؤتمرات السابقة مشيرا الى قائمة المشاركين تتضمن 61 شخصا من كبار القيادات الاعلامية الرياضية في 26 دولة اسيوية من بينها الصين تايبيه التي ستحضر كمراقب بالاضافة الى رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرولو والسكرتيرة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية للاشراف على الانتخابات ومتابعتها.

واكد المسؤول الاعلامي حرص دولة الكويت التي تحتضن المقر الرئيسي للمجلس الاولمبي الاسيوي على استضافة مثل هذه الاجتماعات لاهمية الدور الذي تلعبه في مجال الاعلام الرياضي والرياضة واقتناعها باهمية تنمية القدرات الاعلامية والمشاركة في صناعة واتخاذ القرار الاعلامي الرياضي للقارة الاسيوية.

ولفت الى ان تنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية البناءة سيسهم في تطوير وارتقاء مستوى الاداء للمنظومة الاعلامية الرياضية في قارة اسيا وتفعيل الدور الذي لعبته الكويت بصفتها صاحبة المبادرة الاولى بتأسيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية وأسست قواعده قبل اكثر من 30 عاما والمحافظة على الانجازات والمكتسبات الكويتية في هذا المجال.

واشار القناعي الى ان اجندة المؤتمر ستتضمن اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الحالي التي ستقام صباح يوم السبت ويعقبها مباشرة اقامة حفل الافتتاح الرسمي ثم استكمال الاجتماعات التي يتخللها اقامة وليمتي الغداء والعشاء.

واوضح انه سيتم على هامش المؤتمر انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للدورة المقبلة تتالف من الرئيس والنائب الاول للرئيس وانتخاب نواب الرئيس الخمسة اضافة الى السكرتير العام للجنة والامين المالي وثمانية اعضاء مبينا انه طبقا للتعديلات الجديدة للاتحاد اصبح لكل دولة عضو واحد فقط.

وقال ان الاجتماعات ستتضمن تسليط الاضواء على المشاركات الاسيوية في الدورات الرياضية الكبرى والاستفادة من التجارب الاسيوية الناجحةه وموضوعات اخرى تهم الصحافيين الرياضيين وشؤونهم.

شاهد أيضاً

547256_e

يوفنتوس يدعم صفوفه بنجم إيطاليا الصاعد

أعلن نادي يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم الستة الأخيرة، ووصيف دوري أبطال أوروبا، تعاقده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *