الرئيسية » محــليــات » وزارة العدل تعلن انهاء استعداداتها لانتخابات مجلس الامة 2012

وزارة العدل تعلن انهاء استعداداتها لانتخابات مجلس الامة 2012

 

أعلنت وزارة العدل انهاء جميع استعداداتها والاجراءات الخاصة بانتخابات مجلس الامة 2012 بما في ذلك تلبية جميع احتياجات اعضاء السلطة القضائية المشرفين على الانتخابات.

وقال وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الادارية والمالية الامين المساعد للجنة الوطنية العليا للانتخابات فيصل الخميس في تصريح صحافي اليوم ان فرق العمل المشكلة بالوزارة منذ صدور مرسوم اللجنة تواصل عملها بدأب لانجاز المهام الموكلة اليها في الوقت المحدد وبالتواصل مع رئيس واعضاء اللجنة.

وأضاف انه تم انجاز المطبوعات وتجهيز المقار الانتخابية واعداد كشوف الانتخابات والانتهاء منها مبكرا نظرا لضيق الوقت المتبقي لموعد الاقتراع اضافة الى حصر الفرق الميدانية لعدد المقار الانتخابية الخاصة باقتراع الرجال والنساء وتجهيزها.

واوضح ان الوزارة في طور تسلمها من وزارة التربية والتعليم العالي المدارس المقرر اجراء الانتخابات بها وتم حصر العدد الكلي لها وهو 105 مدارس مضيفا ان الفريق الميداني بالوزارة يعمل علي استكمال النواقص اللازمة بما يتلاءم مع احتياجات اللجان الانتخابية.

وأشار الى ان هذه المقار تضم اللجان الرئيسية والفرعية والاصلية للرجال والنساء التي يبلغ عددها (666) لجنة انتخابية مبينا ان من بين فرق العمل المشكلة بالوزارة الفريق الخاص بتلقي الشكاوى وطلبات منظمات المجتمع المدني والذي شكلته اللجنة الوطنية العليا للانتخابات برئاسة رئيس محكمة الاستئناف المستشار احمد مساعد العجيل.

وذكر الخميس أن ذلك الفريق يعمل على مدار الساعة حتى يوم الانتخابات الى جانب فريق اخر سيعمل على معاونة رؤساء اللجان في مقار الاقتراع لتوفير احتياجات رئيس اللجنة طيلة يوم الاقتراع وحتى اعلان النتائج النهائية.

وأوضح ان وزارة العدل شكلت منذ بدء عملية الانتخابات غرفة عمليات للتواصل مع اللجنة الوطنية العليا للانتخابات تعمل ليل نهار وفي حال استعداد وتواصل دائم لتذليل كل السبل وتلبية احتياجات رئيس واعضاء اللجنة.

وجدد الخميس تأكيده استكمال اللجنة ووزارة العدل جميع الاستعدادات الخاصة بيوم الاقتراع وحتى اعلان النتائج النهائية وسد كل النواقص والثغرات التي قد تطرأ على العملية الانتخابية علاوة على وضع جميع الاحتمالات والتصورات التي تهدف الى انجاح ذلك العرس الديمقراطي.

واعرب عن الأمل في ان تسير الانتخابات في سهولة ويسر وألا يشوبها ما يعكر صفو النهج الديمقراطي الذي سارت عليه الكويت منذ عقود وان يكون السباق الانتخابي شريفا بين ممثلي الامة وأن يقدر الجميع هذه المسؤولية ولتكن نهاية تلك المنافسة الفوز بحب الوطن والعمل على خدمته.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *