الرئيسية » الاقتصاد » الصندوق الكويتي للتنمية يقدم قرضا لموريتانيا بقيمة 10 ملايين دينار

الصندوق الكويتي للتنمية يقدم قرضا لموريتانيا بقيمة 10 ملايين دينار

 

الكويت: كويت نيوز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم مع الجمهورية الاسلامية الموريتانية اتفاقية قرض يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا بقيمة 10 ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع المقطع الثاني من طريق (النعمة فصالة).

وقال الصندوق في بيان صحافي صدر هنا اليوم ان الاتفاقية وقعت في نواكشوط ووقعها عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه وعن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام في الصندوق حمد سليمان العمر.

واوضح ان المشروع يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا من خلال الاستجابة للطلب المحلي على خدمات النقل والحد من تكاليف الانتقال للسلع والأفراد مع تيسير الحصول على الخدمات المختلفة للمواطنين المقيمين في منطقة المشروع مضيفا انه يسهم كذلك في استكمال المنفذ البري لمنطقة شمال غرب مالي للوصول الى ميناء نواكشوط على المحيط الأطلسي.

وذكر البيان ان المشروع يتكون من أعمال انشاء طريق بطول 135 كيلومترا بين بلدتي بانكو وباسنكو وذلك بعرض مسفلت يبلغ سبعة أمتار مع أكتاف جانبية مرصوفة بعرض 5ر1 متر وتنفيذ أعمال تصريف المياه وتوريد وتركيب مستلزمات السلامة المرورية بالإضافة الى الخدمات الاستشارية للاشراف على التنفيذ والدعم المؤسسي.

واضاف البيان انه بتوقيع هذه الاتفاقية يكون الصندوق قدم القرض ال17 للجمهورية الاسلامية الموريتانية حيث سبق ان قدم 16 قرضا في وقت سابق بلغت قيمتها الاجمالية 3ر88 مليون دينار كويتي (312 مليون دولار امريكي) لتمويل مشروعات في قطاعات مختلفة.

وأشار الى ان الصندوق قدم بالاضافة الى ذلك تسع معونات فنية تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 4ر1 مليون دينار (7ر4 مليون دولار أمريكي) لتغطية تكاليف اعداد دراسات الجدوى لمشاريع في مختلف القطاعات اضافة الى ادارته أربع منح نيابة عن حكومة دولة الكويت بقيمة 95ر3 مليون دينار لتمويل مشاريع في مجالات الإسكان ومياه الشرب والصحة.

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *