الرئيسية » خارجيات » حميدتي: أصحاب الأجندات رفضوا طريق نجاة السودان

حميدتي: أصحاب الأجندات رفضوا طريق نجاة السودان

616831_e

اتهم محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري في السودان الأربعاء من سماهم أصحاب الأجندات بـ”رفض طريق نجاة البلد” في تعليقه على فض اعتصام الخرطوم الذي راح ضحيته عشرات القتلى.

وفي كلمة له، قال حميدتي إن “أصحاب الأجندات رفضوا طريق نجاة البلد” في إشارة إلى إعلان قوى الحرية والتغيير وقف المفاوضات مع المجلس العسكري بشأن المرحلة الانتقالية.

ولفت حميدتي إلى أن المجلس العسكري “دخل المفاوضات بحسن نية على أساس عهد جديد لسودان جديد وهو لا يريد الحكم وليس لديه استعداد لأجله”.

وأضاف:” لن نسمح بالفوضى ولن نغير قناعاتنا بفرض هيبة الدولة بالقانون، ولن نعود للوراء وستظل قوات الدعم السريع بجانب قوات الجيش في حماية السودان من أي فوضى” وفق تعبيره.

وأشار إلى أن من شاركوا في صلاة العيد أمس (الثلاثاء) لا يزيدون على ألفي شخص في الخرطوم كأقصى تقدير وهذا استفتاء واضح”، في تعليق على إعلان قوى الحرية والتغيير بدء أول أيام عيد الفطر الثلاثاء.

وكان رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان جدد في وقت سابق الأربعاء عرض التفاوض مع قوى المعارضة بعد يومين من فض الاعتصام، وقال: “نفتح أيدينا لتفاوض لا قيد فيه إلا لمصلحة الوطن والتأسيس لسلطة شرعية”، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

سمير جعجع: المسؤولون في لبنان “على كوكب آخر” ولا مؤشر على تشكيل حكومة جديدة

أكد زعيم حزب القوات اللبنانية الماروني سمير جعجع أن المسؤولين في لبنان “على كوكب آخر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *