الرئيسية » محــليــات » إتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي بين الكويت وسلوفينيا

إتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي بين الكويت وسلوفينيا

 

الكويت نيوز: اعلنت الادارة العامة للطيران المدني اليوم توقيعها اتفاقية ثنائية لتنظيم خدمات النقل الجوي بين دولة الكويت وجمهورية سلوفينيا انطلاقا من مبدأ توطيد التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي مع الدول الصديقة.

وقالت الادارة في بيان صحافي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توقيع الاتفاقية جاءت بعد مباحثات ثنائية بين سلطات الطيران المدني في الكويت وسلوفينيا.

وافاد البيان بان هذه الاتفاقية تنص على تبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات النقل الجوي بين البلدين بما يحقق المرونة للناقلات الوطنية فيهما للتشغيل مستقبلا بما يخدم حركة المسافرين والشحن الجوي بينهما.

ونقل البيان عن كل من رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح ووزير النقل بجمهورية سلوفينيا سامو اومرزيل اعرابهما في كلمات متبادلة بعد التوقيع الكامل على الاتفاقية عن أملهما في ان تكون هذه الاتفاقية استمرارا لمجالات التعاون بين البلدين لما فيه خير ومصالح شعبيهما.

واشار الى مشاركة (الطيران المدني) في الزيارة الرسمية لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح للعراق في 12 من الشهر الجاري وتم خلالها عقد مباحثات ثنائية بين سلطات الطيران المدني في البلدين الشقيقين لتطوير العلاقات الجوية بينهما ما أسفر عن توقيع اتفاقية تنظيم النقل الجوي بين الكويت والعراق.

واوضح البيان ان وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم الأذينة قام بالتوقيع على الاتفاقية نيابة عن حكومة دولة الكويت.

واضاف ان توقيع هذه الاتفاقية يعكس مدى حرص الكويت على فتح أفق التعاون في مجال النقل الجوي مع جميع الدول ودعم سياسة دولة الكويت بربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة تشغيلية مع المطارات العالمية وتوثيق العلاقات الجوية الثنائية مع الدول الشقيقة.

شاهد أيضاً

547093_e

البلدية: تحصيل رسوم قدرت بـ37610 دينار وارسال 1447 مخالفة للقانونية

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل انجازات قسم إزالة المخالفات بالعاصمة خلال ستة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *