الرئيسية » محــليــات » الصحة: 250 موظفا سيشملهم قرار الإحالة للتقاعد

الصحة: 250 موظفا سيشملهم قرار الإحالة للتقاعد

 

كويت نيوز: أعلنت وزارة الصحة عن حصر أسماء من أمضى في الخدمة 30 عاما تمهيدا لإحالتهم إلى التقاعد.

وكشف وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي على هامش افتتاح المركز الإعلامي ان الوزارة جهزت كشوف من أمضى 30 عاما بهدف إحالتهم إلى التقاعد، مشيرا إلى أنه وفقا للإحصائيات المبدئية فإن ما بين 200 إلى 250 موظفا سيشملهم القرار.

وكشف السهلاوي عن اجتماع عقده مسؤولو الوزارة نهاية الأسبوع الماضي لوضع بروتوكول موحد لمواجهة فيروس “كورونا”، لافتا إلى أن اللجنة المختصة بمجابهة الفيروس تدرسه تمهيدا لإقراره، متوقعا إقراره الأسبوع المقبل على أن يتم إصداره كقرار وزاري.

وحول ما إذا كانت هناك نيه لهيكلة بعض القطاعات قال وكيل الوزارة إن “القضية ليست هيكلة أو إعادة هيكلة”، معربا عن أسفه بأن “الفترة الماضية وخلال السنوات الأربعة الماضية كانت هناك ملاحظات كثيرة من ديوان الخدمة المدنية بأن الوزارة تقوم بإنشاء هياكل وظيفية دون أخذ موافقات الجهات الرقابية”. وأضاف أن الوزارة تعد الآن لمشروع الهيكلة وفق توصيات مسؤولو ديوان الخدمة المدنية بحيث تتوافق الهيكلة القادمة مع متطلبات واشتراطات ديوان الخدمة المدنية.

وحول الملف الإلكتروني قال وكيل الوزارة إن وزير الصحة اجتمع أمس مع رئيس وأعضاء لجنة الملف الإليكتروني وتم بحث آخر التطورات في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه ربما يرى هذا المشروع النور قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أن هناك أفكار ودراسات لعقد اتفاقيات دولية خلال الفترة المقبلة، غير أن هذه الأفكار لم تتبلور بعد، لافتا إلى أن الوزارة تدرس إنشاء مركز متخصص للعلاج الطبيعي وجلب خبراء ومتخصصين للعمل فيه.

شاهد أيضاً

547272_e

الداخلية: تمديد فترة استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بمعهد ضباط الصف حتى 3 أغسطس

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان قطاع التعليم والتدريب (إدارة التسجيل والقبول) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *