الرئيسية » محــليــات » المساعدات الكويتية ترسم ابتسامات العيد على وجوه المحتاجين

المساعدات الكويتية ترسم ابتسامات العيد على وجوه المحتاجين

616595_e

(كونا) – مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد واصلت الهيئات والجهات الخيرية الكويتية تقديم مساعداتها الإنسانية لترسم الابتسامات على وجوه المحتاجين وتضمن تدفقا أكبر للمساعدات الاغاثية التي تسهم في الحد من معاناتهم.
وفي هذا الإطار سلمت الجمعية الكويتية للإغاثة 155 طنا من الأدوية المتنوعة لوزارة الصحة اليمنية كدفعة جديدة من منحة كريمة بمبلغ مليوني دولار مقدمة من قائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة في اليمن منذ سنوات.
وأعرب وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر باعوم في تصريح صحفي خلال مراسم التسليم عن بالغ شكره لسمو أمير البلاد على هذه المنحة الكريمة المقدمة ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
وأشار باعوم الى أن الجمعية الكويتية للإغاثة و(صندوق إعانة المرضى) يقفان دائما إلى جانب الشعب اليمني في أحلك الظروف موضحا أن هذه المعونات الطبية التي تتكون من الأدوية والمحاليل الوريدية ستشكل رافدا كبيرا للقطاع الصحي في عموم المحافظات اليمنية.
من جهتها عبرت المديرة العامة للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد ميسري عن بالغ الشكر والتقدير للكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم السخي للشعب اليمني في القطاع الصحي.
وأوضحت ميسري أن هذه المساعدات تأتي استكمالا لما تم استلامه من دفعات سابقة ضمن الجسر الدوائي المقدم من دولة الكويت للشعب اليمني والمكون من 27 حاوية وصلت عبر ميناء عدن وشحنة أدوية عبر مطار عدن الدولي.
وتأتي هذه الدفعة من المساعدات استمرارا للمساعدات السابقة التي قدمتها دولة الكويت في إطار جسر دوائي مستمر للشعب اليمني بأكثر من مليوني دولار ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
وكانت الجمعية الكويتية للإغاثة سلمت دفعات سابقة من المساعدات الدوائية التي تشمل في مجملها 505 أطنان من الأدوية والمحاليل الوريدية المتنوعة.
وفي تركيا قامت جمعية النجاة الخيرية الكويتية بتقديم الكفالات الشهرية وكسوة العيد لأيتام اللاجئين السوريين بمدينة (شانلي أورفا) جنوب شرق تركيا.
وقال مدير ادارة التعليم الخارجي بالجمعية ابراهيم البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رعاية الأيتام والاهتمام بهم تمثل أولوية مهمة للجمعية في إطار برنامجها المتعلق في بناء الانسان.
وأضاف ان الجمعية تنظم العديد من الأنشطة الدينية والتربوية والثقافية وبرامج الدعم النفسي للأيتام لتنمية مهاراتهم وجعلهم إضافة مميزة للمستقبل.
وأشار البدر الى ان الجمعية تقوم بتوزيع 1250 وجبة إفطار صائم يوميا للاجئين السوريين في (شانلي أورفا) مؤكدا ان الكويت لا تزال صاحبة الرصيد الأكبر في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء السوريين في محنتهم الانسانية.

شاهد أيضاً

4220758e-0baf-47c6-80d3-a8a27d4c1a72

إزالة 90 إعلان وتحرير 18 مخالفة بـ #مبارك_الكبير.. يونيو الماضي

كشفت بلدية الكويت أن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير حقق إنجازات خلال شهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *