روسيا: كبح المسلحين في إدلب السورية مسؤولية تركيا

616558_e

حمّلت روسيا تركيا مسؤولية وقف إطلاق النار في إدلب شمال غربي سوريا. واعتبر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في تصريحات الجمعة أن منع من وصفهم بالمتشددين، “في إشارة إلى الفصائل السورية المسلحة، في إدلب من قصف أهداف مدنية وروسية، يقع على عاتق تركيا.

إلى ذلك، أكد أن موقف موسكو متوافق مع أنقرة بشأن إدلب وضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار، معتبراً أن هذا الأمر مسؤولية تركيا.

وجاءت تصريحات بيسكوف رداً على سؤال عن اقتراح من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتنفيذ وقف لإطلاق النار في إدلب.

وكان مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في بيان الخميس أن الرئيس أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بضرورة تطبيق وقف إطلاق نار في إدلب السورية للحيلولة دون مقتل المزيد من المدنيين وتدفق اللاجئين على تركيا.

وأضاف البيان أن أردوغان قال لبوتين في اتصال هاتفي إن سوريا في حاجة إلى حل سياسي.

لكن الكرملين استخدم نبرة مختلفة في بيانه المنشور على موقعه على الإنترنت بشأن الاتصال الهاتفي بين بوتين وأردوغان، حيث أوضح أنه يرى أن بعض القتال ينبغي أن يستمر، مما يلقي الضوء على التوتر بين موسكو وأنقرة بشأن تلك المسألة.

وقال الكرملين في بيانه “لاحظنا أهمية تكثيف عملنا المشترك لتحقيق الاستقرار في محافظة إدلب، بما في ذلك اتخاذ إجراءات فعالة لتحييد الجماعات الإرهابية”. وأضاف “تم التركيز على أهمية تكثيف عملنا المشترك لتحقيق الاستقرار بمحافظة إدلب، بما في ذلك اتخاذ إجراءات فعالة لتحييد الجماعات الإرهابية”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقصف منصة إطلاق صواريخ شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن قواته قصفت منصة إطلاق صواريخ في بيت حانون شمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض