طريقة استعمال خاصية الوسوم “هاشتاغ” بموقع فيس بوك

أعلن موقع فيس بوك مؤخراً عن إطلاق خاصية الوسوم “هاشتاغ” الجديدة. وتهدف الشركة الأمريكية من خلال هذه الخاصية، التي تتضمن كلمات رئيسية مسبوقة بعلامة #، إلى تسهيل عملية البحث عن المشاركات أو متابعة النقاشات المختلفة.

ويتمكن المستخدم من استعمال خاصية الوسوم “هاشتاغ” بسهولة بالغة. فبالنسبة للمشاركات، التي يرغب المستخدم في أن تكون متاحة لعمليات البحث والعثور عليها بصورة أسهل، فإنه يجب عليه وضع علامة “هاشتاغ” في بداية أو نهاية كلمة رئيسية جديدة أو كلمة موجودة بالفعل.

ومَن يرغب في متابعة مناقشة فقط، فلا عليه سوى النقر على الوسم “هاشتاغ” المعني في إحدى المشاركات، وعندئذ سيظهر له على أحد الجوانب جميع المشاركات الخاصة بموضوع المناقشة أو ما يعرف باسم “تلقيمات الهاشتاغ” (Hashtag-Feed).

ومن الأمور المهمة عند كتابة المشاركات مع الوسوم “هاشتاغ” ألا تكون هناك مسافة تفصل بين علامة # والكلمة الرئيسية. وحتى إذا كانت الكلمة الرئيسية تشتمل على عدة مفردات، فيجب كتابة المفردات بجوار بعضها البعض بدون وجود مسافات فاصلة بينهما. بالإضافة إلى أنه ليس هناك فرق بين الكتابة بحروف كبيرة أو صغيرة.

ويتم إضافة رابط للوسوم “هاشتاغ” أوتوماتيكياً، وعندما يقوم المستخدم بالنقر على الكلمة الرئيسية، فإنه يصل بشكل أسرع إلي صفحات الموضوعات. وتظهر على هذه الصفحات جميع المشاركات، التي ساهم فيها المستخدم وتشتمل على الكلمة الرئيسية. وفي هذه الصفحات أيضاً يتمكن المستخدم من كتابة مشاركات جديدة.

وقد قام موقع فيس بوك بدمج علامة تبويب جديدة لخاصية الوسوم “هاشتاغ” في وظيفة البحث، حيث يتمكن المستخدم من رؤية ما إذا كانت نتائج البحث تشير إلى موضوع الوسوم “هاشتاغ” أو إلى صفحة لأحد الأعضاء.

علاوة على أنه تم دمج خدمة مشاركة الصور إنستاغرام، التابعة لشركة فيس بوك، في نظام الكلمات الرئيسية الجديدة، حيث يتمكن المستخدم من تعيين كلمات رئيسية للصور بخدمة إنستاغرام مع إمكانية البحث والعثور عليها.

وتؤكد الشركة الأمريكية على أن خاصية الوسوم “هاشتاغ” الجديدة ليس لها أي تأثير على إعدادات الخصوصية وحماية البيانات، حيث تقتصر إمكانية رؤية الكلمات الرئيسية على صفحات الموضوعات أو العثور عن الكلمة الرئيسية المعنية عن طريق وظيفة البحث فقط على الأعضاء، الذين شارك المستخدم معهم في موضوع به وسم “هاشتاج”. وبطبيعة الحال يتمكن أي مستخدم بشبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت من العثور على المشاركات العامة المشتملة على “هاشتاغ” وقراءتها.

وأعلنت شركة فيس بوك أن خاصية الوسوم “هاشتاغ” الجديدة لن تتوافر لجميع المستخدمين على الفور، ولكن سيتم إتاحتها تدريجياً خلال الأيام والأسابيع القادمة.

 

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض