الرئيسية » محــليــات » التربية: 34068 طالبا وطالبة تقدموا لاختباري الكيمياء والتاريخ

التربية: 34068 طالبا وطالبة تقدموا لاختباري الكيمياء والتاريخ

b542f30d-12c0-46a2-9476-a97da7b2b594

قالت وزارة التربیة ان عدد المتقدمین لاختباري مادتي الكیمیاء وتاریخ العالم الحدیث والمعاصر للصف الثاني عشر بلغ 34068 طالبا وطالبة مؤكدة ان الطلبة قدموا الاختبارات بكل سھولة ویسر.
وقال الموجه الفني لمادة الكیمیاء بمنطقة العاصمة التعلیمیة عضو لجنة تقدیر الدرجات في كنترول القسم العلمي عیسى القلاف في تصریح صحفي الیوم الخمیس انه تم البدء بتصحیح ورقة اختبار الكیمیاء للصف الثاني عشر علمي لطلاب الفترة الصباحیة والمنازل والمسائي.
وأوضح ان عدد الطلبة المتقدمین للاختبار بلغ 20068 طالبا وطالبة مبینا ان لجان التصحیح بدأت بتصحیح أوراق الاختبار وفق الوقت المحدد بتعاون ممیز بین أعضاء الكنترول اذ من المتوقع الانتھاء من التصحیح في الوقت المحدد من كنترول الثانویة العامة.
وأضاف أن عدد المعلمین المشرفین على تصحیح الاختبارات ھو 309 معلمین اذ لم یكن ھناك أي ملاحظات أو استفسارات من الطلبة بعد الانتھاء من أداء الاختبار مشیرا إلى تنوع الاختبار بین الأسئلة المقالیة والموضوعیة.
وقال القلاف ان أغلب الأسئلة كانت في متناول الطالب المتوسط متمنیا التوفیق والسداد للجمیع في عملیة سیر الاختبارات النھائیة.
من جانبھ قال رئیس لجنة كنترول اختبار مادة تاریخ العالم الحدیث والمعاصر الموجھ الأول لمادة الاجتماعیات بمنطقة حولي التعلیمیة عادل الشراح في تصریح مماثل ان عدد المتقدمین لاختبار مادة تاریخ العالم الحدیث والمعاصر بلغ 14 ألف طالب وطالبة تم توزیعھم على 17 لجنة بنین و18 لجنة بنات.
وأكد الشراح ان الاختبار یقیس جمیع الفروق الفردیة بین الطلبة إضافة إلى مطابقتھ لجدول المواصفات. وقال ان 220 معلما ومعلمة شاركوا في عملیة التصحیح التي تسیر على أكمل وجھ.

شاهد أيضاً

625648_e

«الهلال الاحمر»: توعية المجتمع باجراءات الحد من الكوارث

اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد اهمية توعية المجتمع المدني بكيفية اتخاذ اجراءات للحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *