البلدية تطارد العزاب في السكن الخاص

21b45355-2f7a-475d-8d91-acbd69c7d86f

استكمالاً للحملات الميدانية التى تنفذها لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص و النموذجي لرصد المخالفين وإتخاذ الاجراءات بحقهم وفق الأطر القانونية ،نفذ قسم متابعة المخالفات الهندسية التابع لمراقبة البناء بأدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة على سكن العزاب بمناطق خيطان والعمرية والرابية والتى تراسها رئيس النوبات “أ” جابر البراك،”ب” سعود بخيت ، “ج” محمد زيد شمروخ والمفتشين خالد العتيبي ، عبد الرحمن الرشيدي، ناصر العتيبي ومبارك العسكر والتى أسفرت عن توجيه 59 إنذاراَ لعدد 59 عقاراً فضلا عن التعامل مع 4 شكاوي لسكن العزاب.

وفي هذا السياق أكد مراقب عام البناء بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة الفروانية المهندس مشعل نابي العدهان بأن مفتشي قسم متابعة المخالفات الهندسية يعملون على قدم وساق أثناء الحملات التفتيشية المستمرة لرصد سكن العزاب واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم بناءاً على تعليمات مباشرة من رئيس لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي ونائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير المهندس عمار العمار بتطيبق القانون 125 لسنة 1992 الخاص بشأن حظر إسكان غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي على المخالفين بكل حزم دون تهاون.

وتابع م. العدهان بأنه تم توجيه العديد من الانذارات بمنطقة خيطان قطعة “10” والتعامل مع شكوي عزاب بمناطق العمرية والرابية وبمجرد إنتهاء المدة القانونية للانذارات سيتم تحرير مخالفات لملاك العقارات المخالفة بالتنسيق مع إدارة التسجيل العقاري بوازرة العدل ، لافتاً إلى أنه في حالة عدم إستجابة ملاك العقارات في إخلاء عقاراتهم المخالفة من العزاب سيتم مخاطبة مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي عنها.

وأضاف م.العدهان بأنه هناك متابعة دورية لكافة الانذارات والمخالفات التى تم تحرريها مسبقاَ فضلا عن متابعة المخاطبات الموجهة للوزارة المختصة لأستكمال إجراءات قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفات ، مؤكداً على أنه هناك متابعة حثيثة من وزير الأوقاف والشئون الاسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية فهد على الشعلة و مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بالتعامل مع ملف العزاب بكل حزم لحين القضاء على هذه الظاهرة التى بأتت دخيلة على المجتمع الكويتي.

وبدوره أكد رئيس قسم متابعة المخالفات الهندسية بالفروانية وليد الدغر بأنه قد تم وضع خطة عمل متكاملة لرصد أكبر عدد من سكن العزاب واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وفق القانون 125 لسنة 1992 حيث تم تكثيف الحملات الميدانية على منطقة خيطان قطعة “10” فضلا عن التعامل مع 4 شكاوي بمناطق العمرية والرابية ، لافتاً إلى أن قد أسفرت الحملات عن توجيه 59 إنذاراَ لعدد 59 عقاراً.

وأضاف الدغر بأن مفتشي النوبة “أ” قد قاموا بتوجية15 انذار لـ15 عقار مخالف بمنطقة خيطان قطعة “10” ، فيما قام مفتشي النوبة “ب” بتوجيه 15 أنذار لعدد 15 عقار والتعامل مع شكوتين بمنطقتي العمرية والرابية.

وتابع الدغر بأن مفتشي النوبة “ج” قد قاموا بتوجيه 25 إنذاراَ لــ25 عقاراً مخالفة إلى جانب التعامل مع شكوتين لسكن عزاب بمنطقتي العمرية والرابية، مؤكداً على أنه سيكون هناك حملات مكثفة في الايام المقبلة خلال الفترتين الصباحية والمسائية للحين القضاء على هذه الظاهرة التى بأتت تؤرق الجميع.

ومن جانبها دعت ادارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين في حال وجود اي شكوى تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 والذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي @ kuwmun وسيتم التعامل معها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض