أفغانستان.. مصرع 17 شرطيا عن طريق الخطأ جراء غارة جوية

615587_e

ذكرت تقارير اعلامية اليوم الجمعة ان 17 شرطيا افغانيا على الاقل لقوا مصرعهم عن طريق الخطأ جراء غارة جوية شنتها بعثة (الدعم الحازم) في افغانستان التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ضد مسلحي طالبان في مقاطعة (هلمند) الجنوبية.
وقال رئيس المجلس الاقليمي للمقاطعة عطا الله أفغان لوسائل الاعلام ان الغارة وقعت أمس الخميس بينما كانت الشرطة الافغانية تقاتل مسلحين تابعين لحركة طالبان خارج مدينة (لشكر غاه) عاصمة مقاطعة (هلمند).
واكد أفغان مقتل 17 شرطيا على الاقل عن طريق الخطأ في الغارة الجوية التي شنتها قوات التحالف ضد متمردي طالبان.
وفي سياق متصل قالت وزارة الداخلية الافغانية في بيان اليوم ان بعثة (الدعم الحازم) بقيادة الولايات المتحدة نفذت الغارة الجوية بناء على طلب من الشركاء الافغان للمساعدة في صد هجوم واسع النطاق لطالبان في منطقة (نهر السراج) ما ألحق خسائر فادحة في صفوف المتمردين.
واضافت الوزارة ان 11 شرطيا اصيبوا ايضا بجروح مشيرة الى انه تم اجراء تحقيق لمعرفة ما اذا كانت الاصابات حدثت بسبب الغارة الجوية او بسبب الاشتباكات مع طالبان.
من جهته قال المتحدث باسم حركة (طالبان) قاري يوسف أحمدي في بيان اليوم ان مقاتلي (طالبان) هاجموا قاعدة للشرطة غرب مدينة (لشكر غاه) حيث شنت الغارة الجوية ما أسفر عن مقتل 35 من قوات الامن.
واضاف أحمدي ان اربعة من كبار قادة الشرطة الافغانية كانوا من بين القتلى.
ويأتي هجوم (طالبان) والغارة الجوية بعد اسابيع من انتهاء جلسات المجلس الاستشاري الافغاني الكبير (جيرغا) التي دعا إليها الرئيس الافغاني أشرف غني بمطالبة (طالبان) بوقف فوري لإطلاق النار لكن مسلحي الحركة رفضوا مطلب وقف اطلاق النار قائلين ان الهجمات ستستمر خلال شهر رمضان.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض