الاتحاد الأوروبي يرفع 3 دول عن القائمة السوداء للملاذات الضريبية

615580_e

قرر وزراء الاقتصاد والمالية في الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة رفع ثلاث دول عن القائمة السوداء للملاذات الضريبية وهي أروبا وباربادوس وبرمودا.

واوضح الوزراء في بيان مشترك ان باربادوس اعلنت التزامها على مستوى سياسي عال بالتعامل مع كل ما يتعارض والمعايير الضريبية الاوروبية فيما طبقت أروبا وبرمودا هذه الالتزامات.

وذكر البيان ان قائمة الاتحاد الاوروبي السوداء للملاذات الضريبية تدعم الجهود القائمة من اجل الحد من التهرب الضريبي وتحفيز مبادئ “الحكم الرشيد” مثل الشفافية والضرائب العادلة والمعايير الدولية ضد تآكل الوعاء الضريبي ونقل الارباح.
ووضع الاتحاد الأوروبي هذه القائمة السوداء في ديسمبر 2017 بعد الكشف عن مخططات للتهرب الضريبي منتشرة على نطاق واسع تستخدمها الشركات والأفراد الأثرياء لخفض مدفوعاتهم الضريبية فيما تمت مراجعة القائمة في مارس الماضي.
وتواجه الملاذات المدرجة على القائمة السوداء وعددها 12 ولاية قضائية أضرارا تلحق بسمعتها وقيودا أكثر صرامة على التعاملات مع الاتحاد الاوروبي.
وتتم اضافة الولايات القضائية الى القائمة السوداء إذا كانت قوانينها الضريبية تتيح فرصة للتهرب الضريبي في دول أخرى ويتم حذفها في حال تعهدت بإجراء اصلاحات.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض