الرئيسية » محــليــات » 6 آلاف خريج من كلية الدراسات العليا منذ عام77

6 آلاف خريج من كلية الدراسات العليا منذ عام77

79071fad-6d9d-4bcf-bfe8-132242baa3c1

ذكر عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت أ.د. بدر البديوي أنه تم إنشاء الكلية بمرسوم أميري سامي في عام 1977، ومنذ ذلك الحين والكلية تمارس دورها بتقديم برامج الدراسات العليا وضبط جودتها، مشيرا إلى أن الكلية أثبتت خلال مسيرتها الممتدة لأكثر من أربعين عاما قدرتها على بناء الفرد المبدع المبادر القادر على المشاركة بقيادة مجتمعة نحو الرقي والازدهار.
وأضاف أ.د. البديوي قائلا: ” تقوم كلية الدراسات العليا بتقديم ما يقارب التسعين برنامجا في مختلف التخصصات، حيث يبلغ عدد المسجلين بها حاليا 3136 علما بأن عدد خريجي الكلية منذ تأسيسها وحتى اليوم يزيد عن 6000 خريج”.
وأشار إلى أن فريق العمادة السابق بقيادة أ.د. فريدة العوضي قام بتطوير الخطة الاستراتيجية الخمسية للكلية وتم اعتمادها من قبل مجلس الكلية في مايو 2017، موضحا أن رؤية الكلية وفق خطتها الاستراتيجية نصت على “التميز العلمي لمشاركة العالم في إثراء المعرفة في كافة مجالات العلوم والتكنولوجيا والثقافة”
وأوضح أ. د. البديوي أن رسالة الكلية وفقا لذات الخط وهي ” توفير بيئة علمية رائدة مؤهلة لتقديم دراسات عليا متميزة بأبحاث مبتكرة تساعد في بناء الإنسان المبدع الذي يساهم في تنمية المجتمع وتقدم المعرفة وتخرج قياديين ذوي صدارة في كافة المجالات مجتمعيا وعالميا”.
وذكر أن الخطة الاستراتيجية الخمسية تمحورت حول ثلاثة غايات وهي بناء الإنسان المبدع القادر على القيادة وتطوير الذات والتوسع والتنوع في برامج الدراسات العليا مع ضمان مستوى الجودة والارتقاء بأبحاث الدراسات العليا”، مشيرا إلى أن النمو الكبير بعدد برامج الدراسات العليا في السنوات الخمس الأخيرة ما هو إلا إنجاز يحسب لأسرة كلية الدراسات العليا وفريق العمادة السابق، مؤكدا على أن هذا التوسع صاحبه بطبيعة الحال نمو في حجم العمل يفوق طاقة نموذج عمل الكلية وفريق عملها، لذا فإن أهم أولويات الكلية في الوقت الراهن هو تحليل وتحسين الدورة المستندية لمختلف جوانب العمل بالكلية، والعمل على ميكنتها وفق الإمكانيات المتاحة.
وأشار إلى أن كلية الدراسات العليا حققت انتشاراً على مستوى البرامج القائمة على التخصص الواحد، مؤكداً على سعيه الدؤوب في الفترة المستقبلية القادمة بالتعاون مع مختلف الكليات لتقديم برامج مشتركة بهدف تعزيز التفاعل العلمي والبحثي بين مختلف التخصصات وموائمة مخرجاتها مع متطلبات دولة الكويت التنموية”.
وبين أ.د. البديوي أنه لا يوجد في الوقت الحالي تعاون يذكر مع الجامعات المحلية على مستوى الدراسات العليا، متمنيا مد جسور التعاون في المستقبل القريب مع الجامعات المحلية والإقليمية.

شاهد أيضاً

d747008f-d666-4842-9e45-c17bb94a81b6

وزير الخارجية يبحث مستجدات المنطقة مع نظيره البولندي

بحث وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد العلاقات الثنائية الوثيقة مع نظيره البولندي ياتزيك تشابوتوفيتش اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *