«الأغذية العالمي» يوقف مساعداته في جنوب إدلب.. لانعدام الأمن

615102_e

أعلن برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة وقف توزيع المساعدات الغذائية الشهري في جنوب ادلب بشكل مؤقت بسبب انعدام الامن هناك.
وقال كبير المتحدثين الاعلاميين باسم البرنامج هرفي فيرهوسيل في مؤتمر صحفي بالامم المتحدة ان عدد المتضررين من هذا القرار يصل الى 47500 شخص في كل من (سرقب) و(جيش الشقور) و(معرة النعمان) و(كفر نوبول).
واضاف ان “البرنامج قام بتهجير الموظفين التابعين له بعد أن تدمرت او تضررت البنية الأساسية لتقديم الخدمات في هذه المنطقة” معربا عن استعداد البرنامج للاستجابة بحصص غذائية جاهزة ووجبات ساخنة حينما يسمح الوضع الأمني بذلك.
واضاف ان تدهور الوضع في الشمال الغربي من ادلب سيتطلب الاستعانة بالمخزونات الاستراتيجية من المواد الغذائية وكذلك إمدادات التغذية الموجودة داخل محافظة إدلب او في مراكز داخل سوريا او في تركيا.
كما حث جميع أطراف النزاع على حماية المدنيين بأي ثمن واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
في الوقت ذاته اكد التزام البرنامج بمساعدة السوريين في بقية المناطق التي يعمل بها لتغطية احتياجات قرابة ثلاثة ملايين سوري الشهرية من الغذاء بينما يعاني ملايين آخرون من الجوع والفقر بعد ثماني سنوات من الحرب.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض