في ليلة المجد.. أرقام قمة #ليفربول_برشلونة وردود الأفعال بعد “الريمونتادا التاريخية”

téléchargement (21)

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق “ريمونتادا تاريخية”، مساء الثلاثاء، بالفوز على برشلونة الإسباني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

فتفوق اليفربول على الفريق الكتالوني، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز.

وافتتح اللاعب المتميز أوريجي أهداف اللقاء في الدقيقة 6، وفي الشوط الثاني أضاف الهولندي فاينالدوم الهدفين الثاني والثالث على التوالي، ليختتم أوريجي أهداف اللقاء لصالح ليفربول، في العشرة دقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة يتأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بعد الخسارة في الموسم الماضي أمام ريال مدريد في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان برشلونة فاز في مباراة الذهاب على ملعب “كامب نو” بثلاثة أهداف نظيفة، لتصبح النتيجة النهائية 4/3 لصالح الريدز، ليتأهل للنهائي.

وينتظر ليفربول الفائز بين فريقي أياكس أمستردام الهولندي ونظيره توتنهام الإنجليزي، في نصف النهائي الآخر.

وتستعرض لكم “الدروازة نيوز” أبرز أرقام وإحصاءات قمة برشلونة وليفربول التاريخية، وكذلك أبرز التعليقات وردود الأفعال.

أرقام ليفربول وبرشلونة

– ليفربول نجح في التأهل للنهائي التاسع في تاريخه في دوري أبطال أوروبا، يوجد 3 فرق فقط أكثر منه، ريال مدريد بـ 16 نهائي، وميلان بـ 11 وبايرن ميونيخ تأهل لـ 10 نهائيت.

– ليفربول أصبح الفريق الأول في التاريخ الذي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة بثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة الذهاب بنصف النهائي.

– اللاعب الإنجليزي ألكسندر أرنولد أصبح أكثر لاعب في فريق ليفربول يصنع أهدافًا هذا الموسم برصيد 14 تمريرة حاسمة في مختلف البطولات.

– الهولندي فاينالدوم أصبح اللاعب الأول الذي يسجل هدفين في مرمى برشلونة في مباراة واحدة بدوري الأبطال، منذ الأرجنتيني ديبالا لاعب يوفنتوس في 2017.

– الهولندي فاينالدوم بات ثاني لاعب هولندي في التاريخ يسجل هدفين في نصف نهائي دوري الأبطال، بعد فيليب كوكو في موسم 2005.

– كما أصبح فاينالدوم أول لاعب بديل يسجل هدفين في مباراة واحدة لفريق ليفربول في دوري أبطال أوروبا منذ رايان بابل أمام بيشكتاش في عام 2007، وكذلك أول بديل يسجل هدفين أمام برشلونة في البطولة الأوروبية.

– أصبح فريق برشلونة هو الأول في التاريخ الذي يودع البطولة مرتين متتاليتين بعد الفوز في الذها بثلاثة أهداف أو أكثر، الموسم الماضي أمام روما خسر بثلاثية، والهذا الموسم أمام ليفربول بأربعة أهداف.

– الفريق الكتالوني برشلونة استمر في عقدته، فخسر آخر 3 مباريات له في دوري الأبطال عندما يكون متأخرًا في الشوط الاول، ومباراته أمام ليفربول هي الرابعة، أمام روما 3/0، أمام يوفنتوس 3/0، أمام باريس سان جيرمان 4/0.

بوسكيتس يعتذر لجماهير برشلونة

علق اللاعب الإسباني سيرجيو بوسكيتس نجم خط وسط فريق برشلونة، عن أداء الفريق أمام ليفربول، قائلًا: “كانوا أفضل مننا بكثير، كانوا يتوقون إلى الفوز، صنعنا العديد من الفرص ولكننا لم نستطع تسجيل أية أهداف”.

وأضاف الإسباني “أنا أطلب الاعتذار من جماهير برشلونة، بعدما كررنا ما حدث أمام روما، عندما تواجه أي فريق ويضغط عليك وأنت لا تضغط بالطبع سيتفوقون”.

واختتم: “أنا لا ألوم أحدًا، فقط نطلب جميعنا الاعتذار من الجماهير، أمر صعب أن نسقط بتلك القسوة”.

فان دايك يكشف سر نجاح ليفربول أمام برشلونة

قال اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول: “تأهلنا إلى النهائي، أمر مذهل ولا يصدق، استحققنا الفوز، أظهرنا أننا فريق كبير، دافعنا وهاجمنا بشكل جيد، وحرمناهم من كل الفرص المتاحة لكي يسجلوا هدفًا، وسجلنا 4 أهداف خيالية”.

وأضاف فان دايك: “بعد المباراة الأولى أكدت أن الحظ لم يكن في صفنا، ولكن اليوم جازفنا بكل شيء، وهذا هو سر نجاحنا، لم نكن نحتاج إلى الحظ اليوم، كنا نلعب بطريقة مثالية”.

وتابع المدافع الهولندي: “نحن فريق جماعي، وأثبتنا ذلك مع الوقت، اللاعبين الذين لعبوا قدموا أداءً مثاليًا، أنا أعيش تجربة استثنائية، تأهلنا أمام فريق قوي ويملك أفضل اللاعبين في العالم، تتبقى لنا مباراتين في الموسم، وهما ببطولتين، آخر مباراة في الدوري الإنجليزي، ونهائي دوري الأبطال، وسنبذل ما بوسعنا”.

كلوب يكشف تعليماته لأبطال “ريمونتادا” ليفربول التاريخية

أكد المدير الفني الألماني يورغن كلوب مدرب الريدز: “أنا حقًا لا أعرف ماذا حدث، فخور بالفريق، قبل المباراة قلت لهم إن المباراة أشبه بالمهمة المستحيلة، ولكننا نمتلك لاعبين يستطيعون تحقيق المستحيل، أمتلك فريق ممتاز، فهم أبطال بالفعل”.

وأضاف: “لعبنا أمام أفضل فريق في العالم، الحفاظ على شباكنا نظيفة أمر لا يصدق، هؤلاء الشباب هم عمالقة، شاهدت العديد من المباريات خلال حياتي، ولكن مثل هذه المباراة لا تحدث مرتين”.

وواصل
الألماني: “الأمر لم يكن له علاقة بأية خطة، فقط الروح القتالية التي تمتعوا بها، تحدثت معهم عن مباراتي في دورتموند أمام ريال مدريد، الجماهير وقتها قادتنا للفوز”.

واختتم: “الجماهير هنا في ليفربول تجعلك تنطلق للأمام وتجبرك على تحقيق النجاح، أنا فخور بما حدث”.

فالفيردي ومفاجأة الهدف الرابع

قال الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة “تكرار سيناريو روما مؤلم، المباراتين مختلفتين، وتلقينا هنا هدفًا مبكرًا، وبعدها أتيحت لنا بعض الفرص ولكننا لم نسجل أهداف”.

وأضاف الإسباني “في دقيقتين سجلوا هدفين، ليفربول ظهر بشكل جيد، وأهنئهم على ذلك، أنا لا أعرف ماذا أقول، وكان علينا أن نركز أكثر”.

وأكد مدرب برشلونة: “كنا مضغوطين جدًا، ولم نتمكن من العودة، النتيجة كبيرة جدًا، الهدف الثاني والثالث كانوا متتاليين وأخرجوا اللاعبين من تركيزهم، وتفاجأت بالهدف الرابع، فأنا لم أشاهد الكرة وكذلك اللاعبين”.

واختتم “عندما يفوزون بتلك النتيجة فلا توجد أعذار، لو كنا سجلنا هدفًا واحدًا كنا سنتأهل للنهائي”.

روبرتسون: نحن فريق عظيم

قال آندي روبرتسون بعد انتهاء المباراة: “يا إلهي، يا له من فريق عظيم، نحن تأهلنا للنهائي وهذا هو المهم”.

وأضاف: “لا أهتم إذا كنت مصابًا أم لا، هذا ما توقعناه وكنا نؤمن به، الكثير اسبتعدوا أننا سنفوز، ولكننا كنا متأكدين من ذلك، وهو ما حدث، أوريجي منحنا الانطلاقة وأليسون تصدى للعديد من الكرات”.

أوريغي وفرحة لا توصف

اللاعب البلجيكي ديفوك أوريغي بطل الريمونتادا وصاحب الهدفين في المباراة، قال: “بذلنا مجهودًا خرافيًا، كنا نصارع حتى النفس الأخير، كنا متيقنين من أنها ستكون ليلة استثنائية، فرحتي لا توصف”.

فاينالدوم والإيمان

أما البطل الثاني للريمونتادا وصاحب الهدف الآخرين، الهولندي جورجينيو فاينالدوم أكد: “كنا نؤمن من البداية أننا نستطيع فعلها، والفوز برباعية نظيفة، الجميع رأى هذا مستحيل، ولكننا كنا مؤمنين به وهو ما تحقق بالفعل”.

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض