الرئيسية » خارجيات » «فاني» يخلف دمارًا كبيرًا في ولاية أوديشا شرقي #الهند

«فاني» يخلف دمارًا كبيرًا في ولاية أوديشا شرقي #الهند

614556_e

ذكرت تقارير محلية أن إعصارا قويا ضرب اليوم الجمعة الساحل الشرقي الهندي ما خلف دمارا كبيرا في ولاية (أوديشا).

وقالت وكالة (برس ترست اوف انديا) إن الاعصار الذي يوصف بأنه من الممكن أن يكون أقوى عاصفة تشهدها المنطقة منذ أكثر من 20 عاما بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 200 كيلومتر في الساعة.

ونقلت عن مسؤول بهيئة الأرصاد الجوية القول إن الاعصار أدى إلى هطول أمطار غزيرة الأمر الذي أسفر عن تدمير العديد من المنازل واقتلاع الآلاف من الأشجار وأعمدة الكهرباء.

وأضاف انه تم إجلاء حوالي 110 ألف شخص من المناطق المعرضة والمنخفضة في 11 محافظة ساحلية على الأقل. وكانت السلطات الهندية اجلت أمس الخميس حوالي مليون شخص من سكان المناطق الساحلية من ولاية (أوديشا) الشرقية كإجراء احترازي.

وجددت هيئة الارصاد الجوية الهندية تحذيرها من أن الاعصار (فاني) سيواصل ضرب اليابسة بقوة وأمرت باتخاذ جميع التدابير لمواجهته.

وذكرت الوكالة ان المياه غمرت مناطق كبيرة في مدينة (بوري) وغيرها من المحافظات المجاورة الساحلية الواقعة على شاطئ (أوديشا).

وعقد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي امس الخميس اجتماعا رفيع المستوى لمراجعة الاستعدادات الخاصة بإعصار (فاني) بحضور كبار المسؤولين من الجهات الارصاد الجوية والامنية والانقاذ وادارة الكوارث.

واطلع على المسار المحتمل للإعصار والتدابير الاحترازية والتحضيرية الجارية حاليا ومنها نشر قوات واجلاء السكان وأصدر اوامر إلى كبار المسؤولين في الحكومة المركزية بالتنسيق مع مسؤولي الولايات المتضررة لضمان اتخاذ تدابير وقائية وخطوات فعالة لعمليات الإغاثة والإنقاذ.

وتم الغاء خدمات النقل البرية والبحرية والجوية من والى المناطق التي تتوقع ان يضربها الاعصار فيما تم تعطيل الخدمات المدنية في عدة مناطق في الولايات.

شاهد أيضاً

d1934e70-411e-4e51-b9a7-f7cfe19f2c23

الحريري يبحث مع وزير المالية السعودي دعم اقتصاد لبنان..

بحث رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، مع وزير المالية السعودي محمد الجدعان خلال اتصال هاتفي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *