الرئيسية » أهم الأخبار » المواصلات : غدا بدء خدمة نقل الأرقام

المواصلات : غدا بدء خدمة نقل الأرقام

 

 

كويت نيوز: أعلن رئيس اللجنة الإعلامية لخدمة نقل الأرقام مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة المواصلات د. احمد الحسيني أن غدا السبت الموافق 15 يونيو بدء انطلاق خدمة نقل الأرقام بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاثة ( زين ، وطنية ، فيفا) ،وفق توجيهات وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون الإسكان م. سالم الاذية الذي حرص على انطلاق الخدمة في الموعد المقرر لها.
وقال الحسيني في تصريح صحافي أن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بخدمة نقل الأرقام بالتعاون مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا وشركات الاتصالات المتنقلة تمهيدا لاستقبال المشتركين الراغبين في نقل أرقامهم من شركة لآخري ، متوقعا أن تشهد الأيام الأولى لانطلاق الخدمة إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والوافدين الذين طالما انتظروا بدء هذه الخدمة.
وأكد الحسيني أن تفعيل خدمة نقل الأرقام في دولة الكويت يعد نقلة نوعية في مجال الاتصالات وتساهم بشكل كبير في فتح آفاق المنافسة وخلق نوع من التوازن في سوق الاتصالات، ما يدفع الشركات المتنافسة إلى أن تفكر مليا في ابتكار أفضل العروض وبأقل الأسعار الممكنة ، مما يحقق طموح المشتركين خاصة في ظل تطورات التكنولوجيا وتعدد قنواتها وابتكاراتها ومميزاتها التي تتطلب تشغيل مثل هذا المشروع لتوسيع قاعدة المشتركين وفق قناعات الخدمة الجيدة.
لافتا إلى أن هذا المشروع سيساهم في تنوع الفرص لابتكار العروض والمميزات التي تحفز المستهلكين للإقبال على شركة دون أخرى ما ينعكس إيجابا ليس فقط على المشتركين وإنما على شركات الاتصالات التي ستسارع في تقديم أفضل الخدمات والمميزات لاجتذاب اكبر شريحة ممكنة من المشتركين .
ودعا الحسيني جميع المشتركين إلى تحديث بياناتهم لدي شركات الاتصالات للتأكد من مطابقة البيانات لدي الشركة مع بيانات صاحب الرقم باعتبارها شرط لنقل الرقم من شركة إلى أخرى ، ومن ثم التوجه إلى الشركة التي يرغب المشترك تحويل رقمه إليها وتسديد ما عليه من مستحقات مالية على الرقم المراد نقله وتعبئة نموذج الطلب مدعوما بالوثائق اللازمة وإرسال رسالة نصية مجانية فيها كلمة ” نقل” او ” port ” على رقم ( 7678 ) لطلب الخدمة.
لافتا إلى أن عملية النقل تستغرق 24 ساعة ، ويحق للمشترك إرجاء تأكيد النقل خلال مدة لا تتعدى 30 يوم من تاريخ تقديم طلب النقل للشركة المستقبلة.
وبين الحسيني أن لكافة مشتركي الدفع المسبق او الدفع اللاحق الحق في تحويل الرقم او الأرقام العاملة لديهم إلى أي شركة اتصالات يرغبون الانتقال إليها ، كما يحق للمشترك نقل رقمه أكثر من مرة بشرط مضي 90 يوم على أخر عملية نقل ، والاختيار ما بين نظام الدفع المسبق او الدفع اللاحق في الشركة التي سينتقل إليها مع الاستفادة بكافة الخدمات والعروض التي تقدمها الشركة.
ودعا الحسيني المشتركين الراغبين في نقل الرقم إلى الاستفادة من الأرصدة المتبقية لديهم لأنه في حال نقل الرقم يفقد المشترك أي رصيد له سواء في خدمة الدفع المسبق او الدفع اللاحق ، منوها إلى أن الشركة التي سينتقل منها المشترك لا يحق لها فرض أي رسوم على المشترك مقابل طلب النقل منها ، كما لا يحق لها الاتصال بطالب النقل شخصيا او من خلال اتصالات تسويقية مباشرة بهدف التأثير على إرادته للعدول عن طلب النقل .
ولفت إلى أن المشتركين بخدمة الدفع اللاحق ” الفواتير ” لابد لهم من دفع أي مستحقات قبل عملية النقل وهي الفاتورة الأولى وخلال 90 يوم من نقل الرقم سوف يخطر المشترك بالفاتورة النهائية المستحقة علية ولابد من سدادها قبل انتهاء الفترة المحددة 90 يوم وإلا تلغي عملية النقل تلقائيا ويعود الرقم للشركة المحول منها.
وعن العقود المبرمة بين الشركات والمشتركين لا سيما الاشتراكات والخدمات المفعله على بعض الأرقام لفت الحسيني إلى أن طلب نقل الرقم الذي يقدمه المشترك يعد بمثابة طلب إلغاء عقده مع الشركة المحول منها ويعتبر العقد ملغيا بمجرد إتمام عملية النقل ويتحمل المشترك وحدة الالتزامات الناشئة عن إلغاء هذا العقد وفق البنود الموضحة به.
كما أن إتمام عملية النقل يترتب عليها انتهاء صلاحية كافة الخدمات ذات الصلة بشبكة الشركة المحول منها وكذلك البيانات المخزنة لهذه الخدمة ، بالإضافة إلى أن عملية نقل الرقم لا تنطوي على نقل أرقام صناديق البريد الخاصة بالفاكس الصوتي او البيانات.
وأخيرا أشاد الحسيني بالتعاون المثمر بين الوزارة والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا وشركات الاتصالات المتنقلة الثلاثة ( زين – الوطنية – فيفا ) لما بذلوه من جهود مضاعف خلال الفترة الأخيرة لتنطلق الخدمة في الموعد المحدد ، موضحا إلى أن هذا التعاون سيستمر حتى بعد انطلاق الخدمة ليستمر المشروع بالشكل المطلوب.
وأكد أن وزارة المواصلات تسعى بكل طاقتها لإنجاح هذه الخدمة وستختص بالتحقيق والنظر في الشكاوى التي يقدمها المشتركين خطيا بشأن خدمة نقل الأرقام حرصا منها سير الخدمة بالمستوى المطلوب.

شاهد أيضاً

731580-1

قصة صورة تضمنت جريمة قتل وقاتلاً وشهوداً وتحقيقات

في أحد شوارع منطقة فيصل جنوب العاصمة المصرية القاهرة وقعت هذه الجريمة عصر الخميس الماضي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *