السكنية: تغيير موقع مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني.. إشاعة

e91c7159-5e59-414f-a6b8-acb0eb18edb2

نفى المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ابراهيم الناشي مــــا نشرته احدى الصحف المحلية وتناقلته بعض الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي عن نقل مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله الى موقـــع آخــر مؤكداَ أنه عارٍ عن الصحـــة تماماَ ولم يتم عرض أي فكرة عن نقــل موقع المشروع على الجانب الكــوري مشيرا الى ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ماضية في تنفيذ المشروع الذي يعتبر أول مدينه ذكية صديقة للبيئة ستنشأ من خــلال الشراكة بين دولة الكويت ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنيــــة وجمهورية كوريا الجنوبيـــه ممثلـــة فـــي مؤسسة الاراضي والاسكــان وهـــي تعتبر اولـــى مشاريـــع المدن التي ستنفذ بهذا الاسلــــــــوب مبيناَ ان أصل الاتفاق هو إقامة المشروع في موقعه الحالـــــي .

وقـــال الناشي في تصريح صحفي اليوم أن المؤسسة قامت في مناسبات عدة بتسليـــط الضوء علـــى تفاصيل المشروع بوسائل الاعلام المختلفة بدءا من الاتفاقيات الأولـــى التي ابرمت بيــــــن الجانبيـــن الكويتي والكوري مرورا بمراحل التخطيط والتصميم وذلك من مبدأ اطلاع الجميع علـــى تفاصيله ومراحه .

وأشار ان العمل مستمر في انجاز مرحلة تخطيط وتصميم المشروع واستكمال إجراءات تأسيس الشركة بيـــن المؤسسة والجانب الكوري والتي ستتولى أعمال المشروع و إدارته وصيانته .

ولفت الى ان الاخبار المغلوطة والاشاعات ليست في صالح المشروع مضيفا ان مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله مدرج ضمن الخطة الخمسية التاسعه للمؤسسة علاوة على كونه احد المشاريع التنموية للدولة .

كما اكد ان لجنة الخدمات العامــة بمجلس الوزراء الموقــــر تتابع بصفة دورية الجهات الحكومية التي تتبع لها العوائق القائمة بأرض المشروع كل فيما يخصه ومتابعة البرامج الزمنية المقدمة من تلك الجهات في سبيل إزالة جميع العوائق.

وفي الختام طالب المتحدث الرسمي الجميع بتحري المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية فيما يتعلق بمشروع جنوب مدينـــة سعد العبدالله او غيره مـــن المشاريـع الاسكانية الأخرى .

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض