الرئيسية » محــليــات » اعتماد نظام ڤيديو مرئي بين أطباء الأنسجة في #الكويت وخارجها

اعتماد نظام ڤيديو مرئي بين أطباء الأنسجة في #الكويت وخارجها

adb2343a-b988-4f02-8b43-282a4cbfbaa7

كشفت رئيس قسم المختبرات بمستشفى مبارك الكبير د. ابتسام صادق الجمعة عن اعتماد مجلس اقسام المختبرات نظام فيديو مرئي بين اطباء الانسجة في الكويت وخارجها لاعتماد تتائج وفحص الانسجة عن طريق الشرائح الدقيقة، وهذا يتوافق مع المعايير العالمية، ويمنح اطمئنان للمريض أنه شخص من قبل عدة اختصاصيين مختبر داخل البلاد او خارجها اذا استدعى الوضع.
جاء هذا في تصريح صحافي على هامش احتفال مستشفى مبارك الكبير بيوم فنيي المختبرات بحضور مدير المستشفى بالإنابة د.علي الموسوي

وعن الاحتفال بيوم الفنيين بمستشفى مبارك الكبير، قالت د.الجمعة : الاحتفال يأتي لزيادة الوعي بدور الفنيين بالمختبرات، والذي يعتبرون الجنود المجهولين، علما أن 90 % من الامراض يتم تشخيصها عن طريق المختبر.

وتابعت : مختبرات مستشفى مبارك مواكبة للتطورات العالمية ويضم كافة جميع الفحوصات المخبرية، و يعمل المختبر بالكفاءة ونظام الجودة ، وقد حصلنا على الاعتراف الوطني، ونسعى الى الاعتراف الدولي ، كما ان جميع الأجهزة بالمختبر تعمل بالنظام الالي لتجنب الخطأ.

بدوره، اعلن رئيس فنيي المختبرات بمستشفى مبارك الكبير عبدالواحد روح الدين عن نقل مختبر “الڤيروسات” من كلية الطب الى مستشفى مبارك، وذلك يهدف الى اجراء فحوصات الڤيروسات تحت مظلة المستشفى ولسهولة نقل العينات والتعامل معها ، منوها الى انه سيتم نقل مختبر المناعة ايضا في القريب العاجل من كلية الطب الى مستشفى مبارك الكبير.

واكد على ان مختبر مستشفى مبارك الكبير اجرى مايقارب 7 مليون فحص مخبري ، موضحا ان مختبر مستشفى مبارك يتميز بإحتوائه بأكثر من مختبرات مرجعية لفحص الأحياء الدقيقة والجراثيم والفطريات تغطي دولة الكويت بأكملها.

شاهد أيضاً

623956_e

وزير الأوقاف يتفقد الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما

قام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة بزيارة تفقدية الى الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *