الرئيسية » مجلس الامه » الغانم بحث الأوضاع الدولية وتبادل الخبرات مع نظيره الروسي

الغانم بحث الأوضاع الدولية وتبادل الخبرات مع نظيره الروسي

898264-1

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له بمبنى مجلس الدوما في موسكو أمس الى رئيس مجلس الدوما بالإنابة (الغرفة الأدنى للبرلمان الروسي) سيرغي ايفانوفيتش نيفروف وذلك بمناسبة زيارته الرسمية لروسيا.

وتناول الاجتماع سبل النهوض بعلاقات التعاون بين مجلس الأمة الكويتي ومجلس الدوما الروسي وتبادل الخبرات والتجارب عبر الزيارات المتبادلة ولجان الصداقة.

كما تطرق الاجتماع الى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل مواجهتها وحلها بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، كما تم الاتفاق على اجراء لقاءات دورية بين الجانبين قبل عقد مؤتمرات الاتحاد البرلماني الدولي وذلك للتنسيق والتشاور.

وناقش الاجتماع ايضا آخر تطورات الأوضاع الساخنة والمتسارعة التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسورية واليمن وليبيا.

حضر الاجتماع النواب خالد المونس العتيبي وخالد الشطي وعبدالوهاب البابطين وسفيرنا لدى روسيا الاتحادية عبدالعزيز العدواني. وكان في استقبال الغانم على ارض المطار نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري، ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار د.فهد العفاسي، وامين عام مجلس الأمة علام الكندري، والسفير العراقي لدى الكويت علاء الهاشمي، والسفير الروسي لدى الكويت نيكولاي مكاروف.

.. ويعزي الفلبين

من جهة أخرى، بعث الرئيس الغانم ببرقيتين إلى رئيس البرلمان الفلبيني بانتاليون ألفاريز وإلى رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني فيسنتي سوتو الثالث عبر فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الزلازل التي ضربت عدة مدن فلبينية وأسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والجرحى.

واكد الغانم تضامنه الكامل مع الشعب الفلبيني الصديق، معربا عن ثقته في قدرة الفلبين على تجاوز اثار تلك الكارثة الطبيعية.

شاهد أيضاً

54c71ef7-75bc-46bf-a60a-74c176cd499b

رياض العدساني: تراجع الحكومة عن التقيد بلائحة الإعلانات يعرضها للمساءلة

أكد النائب رياض العدساني أن مشروع لائحة الإعلانات ليس بجديد وإنما هو قائم منذ عام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *