30.9 مليار دينار حجم القيمة السوقية لبورصة الكويت بنهاية الأسبوع

كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص ان القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت مع نهاية تداولات اليوم 30.9 مليار دينار كويتي بانخفاض قدره 760.8 مليون دينار مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

وذكر تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) ان السوق أنهى تعاملاته هذا الاسبوع على انخفاض في ادائه مقارنة بأدائه خلال الاسبوع الماضي حيث تكبدت مؤشرات السوق العامة (السعري الوزني خةأ50 كويت 15) خسائر بنسب بلغت 1.2 و 2.3 و 2.9 و 3.0 في المئة على التوالي.

وأشار الى تراجع المتغيرات العامة وهي المعدل اليومي للقيمة المتداولة والكمية وعدد الصفقات بنسب بلغت 43.2 و 43.8 و 36.7 في المئة على التوالي .

وأوضح أن السوق واصل تراجعه للاسبوع الثاني على التوالي اذ سيطرت عمليات التذبذب على سير التداولات مبينا ان ما عزز من ذلك التوجه جو الترقب العام الذي جنح اليه المتعاملون وهو ما اثر بشكل جوهري على متوسط القيمة المتداولة الاسبوعي .

وقال ان متوسط القيمة المتداولة الذي بلغ 52.8 مليون دينار ووصل في يومه الاخير من الاسبوع الى مستوى 32 مليون دينار لم يتداول بأقل منها منذ آخر يوم في تداول شهر فبراير الماضي مبينا ان سيطرة اجواء الترقب امر مفهوم من ناحية تأثيره على السيولة المضاربية انتظارا لما ستسفر عنه الأوضاع الخارجية.

وذكر ان السوق يمر بعمليات غربلة وهو امر صحي وسيكون له انعكاسات ايجابية على المدى المتوسط سواء من ناحية معالجة فقاعات الاسعار الحالية او من ناحية تغيير النمط السائد المبني على المضاربة.

شاهد أيضاً

الذهب يقترب من مستوى قياسي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مقتربة من المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته الأسبوع الماضي، إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض