الرئيسية » أهم الأخبار » الارصاد الجوية: أجواء حارة يصاحبها غبار خلال عطلة نهاية الاسبوع

الارصاد الجوية: أجواء حارة يصاحبها غبار خلال عطلة نهاية الاسبوع

 

كويت نيوز: توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن تشهد الكويت خلال عطلة نهاية الاسبوع نشاطا في سرعة الرياح الشمالية الغربية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الحالة تعود الى تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الحراري من جهة الشرق وامتداد المرتفع الاوروبي من جهة الشمال الغربي والذي بدأ تأثيره بداية الشهر الجاري.

وأضاف ان البلاد ستتعرض لموجة من الغبار في معظم المناطق مع تدني الرؤية الى اقل من 1000 متر واستمرار تأثير منخفض الهند الحراري في اغلب اشهر الصيف.

وعن حالة الطقس نهار الجمعة أوضح أنه سيكون حارا مع غبار مثار فوق المناطق المكشوفة ورياح شمالية غربية معتدلة الى نشيطة تصل سرعتها الى 45 كيلومترا في الساعة خاصة على المناطق الصحراوية.

وذكر أن ليل الجمعة سيشهد طقسا معتدلا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشيطة وتصل سرعتها الى 40 كيلومترا في الساعة في حين يكون البحر معتدلا الى عالي الموج وتكون درجة الحرارة المتوقعة الصغرى 28 والعظمى 43 درجة مئوية.

وعن الطقس نهار السبت بين أنه سيكون حارا مع نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية احيانا متوقعا ان تكون حالة البحر معتدلا الى عالي الموج فيما سيشهد ليل السبت انخفاضا في سرعة الرياح نسبيا حيث تصل السرعة الى 40 كيلومترا في الساعة ويترسب الغبار تدريجيا ويظل البحر معتدلا الى عالي الموج وتكون درجة الحرارة المتوقعة الصغرى 28 والعظمى 43 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان البريطاني

كويت نيوز: الشرطة البريطانية: مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *