الجامعة: 6 يوليو موعد الإختبارات الأخيرة للقدرات الأكاديمية للقبول في الجامعة

 

 

أعلنت جامعة الكويت ان اختبارات القدرات الأكاديمية للقبول وتحديد المستوى في الجامعة ستعقد للمرة الثالثة والأخيرة خلال العام الجامعي (2012/2013) في السادس من شهر يوليو المقبل لجميع الاختبارات.

وقال مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية للتقييم والقياس الدكتور عادل علي في تصريح صحافي اليوم ان التسجيل للاختبارات يستمر الى 21 من الشهر الجاري عن طريق صفحة الجامعة الالكترونية لتصبح عملية التسجيل أكثر سهولة سواء لإدارة الجامعة أو للطلبة وأولياء أمورهم.

ودعا الطلبة الى تحميل صورهم الشخصية في جهاز الكمبيوتر ودفع الرسوم عن طريق بطاقة السحب الآلي موضحا انه في حال عدم التسجيل في الفترة الأولى فان فترة التسجيل المتأخر ستبدأ من 23 الى 27 يونيو الجاري ولكن برسوم مضاعفة.

وذكر انه تم اعتماد اختبار القدرات في اللغة العربية شرطا للقبول في الكليات الانسانية وهي الحقوق والآداب والشريعة والدراسات الاسلامية والتربية والعلوم الاجتماعية وذلك بنسبة من اختبارات القدرات الأكاديمية لاحتسابها في المعدل المكافىء للقبول في الكليات السابقة.

وبين علي انه تم اعتماد الاختبار على أن يتم التطبيق الفعلي للمعدل المكافىء للقبول في الكليات الانسانية بدءا من العام الجامعي 2014/2015 مشيرا الى أنه بإمكان الطالب تقديم جميع الاختبارات ابتداء من الصف ال11 واعادة تقديم هذه الاختبارات مرات عدة.

ولفت الى أن الجامعة تحتسب النتيجة الأعلى التي يحصل عليها الطالب أما بالنسبة لصلاحية نتيجة الاختبار فهي سنتان من تاريخ الحصول عليها.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

تعليق واحد

  1. أريد إلتحقاق في الجامعة كويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض