أوبل تُجري تعديلات على سيارتها Insignia الفاخرة

 

أجرت شركة أوبل بعض التعديلات والتحسينات على سيارتها Insignia الفاخرة. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة المعدلة ستأتي مزودة بمحركات جديدة أكثر توفيراً في استهلاك الوقود بالإضافة نظام معلومات وترفيه متطور.

 

ويتولى مهمة دفع السيارة Insignia الجديدة باقة تضم محركات بنزين وديزل وغاز مُسال وتغطي نطاق قوة يمتد من 88 كيلووات/120 حصان إلى 239 كيلووات/325 حصان.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن محرك الديزل سعة 0ر2 لتر وبقوة 88 كيلووات/120 حصان أو 103 كيلووات/140 حصان هو أكثر المحركات توفيراً في استهلاك الوقود، وتؤكد الشركة الألمانية على أنه يحتاج في المتوسط في السيارة رباعية أو خماسية الأبواب إلى 7ر3 لتر/100 كلم، وفي الموديل الكومبي يحتاج إلى 9ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 99 و 103 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتشتمل باقة محركات البنزين على طرازات جديدة مثل محرك التربو المزود بتقنية الحقن المباشر للوقود وبسعة 6ر1 وقوة 125 كيلووات/170 حصان أو محرك بنزين تربو بسعة 0ر2 لتر وبقوة 184 كيلووات/250 حصان. وتتضافر قوة هذه المحركات مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات ونظام إيقاف وتشغيل المحرك أو مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات. وتقدم شركة أوبل محرك التربو الأقوى مزوداً بنظام الدفع الرباعي فقط.

وأعلنت الشركة الألمانية أن لوحة القيادة بالسيارة Insignia الجديدة تشتمل على أهم التعديلات في الداخل، حيث تأتي مقصورة القيادة مزودة بشاشة كبيرة وبجانبها نظام ملاحة جديد مزود بشاشة لمسية ونطاق استشعار على النفق الأوسط، حتى يتمكن السائق من إدخال الحروف والأرقام.

وعلى صعيد الخطوط التصميمية الخارجية لم يتغير شكل Insignia الجديدة تقريباً، وتؤكد شركة أوبل على أنه يمكن للعملاء حجز السيارة الجديدة حتى قبل ظهورها لأول مرة في إطار فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم. ويبدأ سعر أوبل Insignia المعدلة من نحو 32 ألف و 414 دولاراً أمريكياً.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض