الرئيسية » محــليــات » الأشغال: عودة المياه المعالجة رباعيا إلى مزارع الوفرة

الأشغال: عودة المياه المعالجة رباعيا إلى مزارع الوفرة

الكويت: كويت نيوز: أعلنت وزارة الاشغال العامة عودة ضخ المياه المعالجة رباعيا الى مزارع الوفرة بعد معالجة أسباب توقفها الذي نتج عن نشوب خلاف تعاقدي مع المقاول المكلف بالتنفيذ والتشغيل وقال وكيل وزارة الاشغال المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس خالد الخزي في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة قامت بالاجراءات المطلوبة المتعلقة باتخاذ الخطوات القانونية لحفظ حق الوزارة والمزارعين وتم توثيق جميع الآثار الناتجة عن قطع المياه وتم رفع قضية واثبات حالة.

وأضاف المهندس الخزي انه تم بعد الانتهاء من التنسيق وأخذ رأي ادارة الفتوى والتشريع اتخاذ الاجراءات اللازمة لتكليف مقاول آخر ليقوم بأعمال التشغيل والصيانة لنظام ضخ المياه الى منطقة الوفرة الزراعية على حساب المقاول الاصلي.

وأوضح ان المياه وصلت فعليا الى مزارع الوفرة منذ يوم الاربعاء الماضي حيث يتم ضخ ما معدله 18 مليون جالون يوميا في تلك المنطقة معربا عن الامل في أن تتمكن الوزارة من زيادة هذه الكمية تدريجيا لتصل الى 30 مليون جالون يوميا.

وأبدى الاسف باسم وزارة الاشغال العامة للاخوة المزارعين عن توقف المياه خلال الفترة الماضية لأسباب خارجة عن ارادتها معربا عن الامل في ان يتعاون الجميع من مقاولين ومزارعين والجهات الحكومية المختلفة لتذليل العوائق والمشكلات كافة التي قد تعرقل هذا المشروع الحيوي المهم.

وأشار الى قيام الوزارة خلال الفترة الماضية بإعلام جميع أصحاب العلاقة في هذا الموضوع بكل شفافية حيال الاشكالات والاجراءات التي قامت بها للتعامل مع الموضوع من خلال الاتصالات المباشرة والمراسلات او عبر الاعلام.

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *