الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الاعلام: حضور الأمير جائزة سالم العلي يؤكد إيمان سموه بأهمية العلم

وزير الاعلام: حضور الأمير جائزة سالم العلي يؤكد إيمان سموه بأهمية العلم

 

كويت نيوز: قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ان حضور ورعاية سمو أمير البلاد مراسيم تكريم جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية يأتي “إيمانا من سموه بأهمية العلم والعلماء والمعلومات والتكنولوجيا في تطوير الكويت”.

وأشاد الشيخ سلمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش الدورة ال12 من الجائزة بسمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني ورعايته وتشجيعه المستمرين “لصقل مهارات وقدرات شبابنا وتأهيلهم للمستقبل” مؤكدا أن لدى الكويت اهتماما جادا بالمعلوماتية وتطبيقاتها لاسيما في وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وأشاد بالقائمين على الجائزة واستمرار اتساع نموها لتنتقل الى العالمية عاما بعد عام حيث كرمت المخترع والعالم الأمريكي روجر ايستون الذي طور النظام الملاحي المعتمد على الوقت مبينا ان العلم “هو تواصل الحضارات وتكاملها”.

واعرب عن الامل بان يكون ذلك “قدوة لشبابنا ومجتمعنا لصقل وتوجيه طاقاتهم وابداعاتهم” مضيفا ان للكويت بنية معلوماتية متميزة “نفتخر بها ونسعى الى تطويرها”.

واشار الى مشاريع عدة منها اطلاق قمر صناعي فضلا عن تشريعات تنظيمية تطرح في مجلس الأمة وتعنى بإعطاء القدرات المعلوماتية والاسناد المعلوماتي كل ما هو مطلوب للاستمرار في تطوير وتنمية المعلوماتية في الكويت.

وبين ان الحكومة الالكترونية في الكويت التي بدأ العمل بها منذ العقد الأخير من القرن الماضي تحتاج الى مزيد من الجهد والتفعيل ونشر ثقافتها خصوصا عند الاداريين في الدولة لتجاوز مرحلة المراسلات والورق.

من جانبه أشاد السفير الأمريكي لدى الكويت ماثيو تولر في تصريح ل(كونا) بالتكريم الذي حظي به مواطنه الدكتور ايستون من قبل جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية معتبرا ذلك دليلا على اهتمام الكويت بالعلم والعلماء “الذين قدموا الكثير للبشرية وتقدمها وازدهارها وترابطها من خلال تعليمهم المستمر وجهودهم الحثيثة”.

وقال السفير تولر ان المخترع ايستون من أعظم العلماء في أمريكا وكان له العديد من الانجازات في المجالات التقنية ومنها وضع نظريات وتطبيقات الأساس لنظام الملاحة (جي بي أس) مشيرا الى ان ايستون الذي ولد عام 1921 يقدم شكره واعتزازه بالجائزة العالمية ولأسباب صحية يمثله ابنه الدكتور روجر ايستون.

من جهة أخرى أشاد رئيس جمعية الفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان ل(كونا) بالجائزة واهتمامها واتساع رقعتها للعالمية مبينا ان حضور ورعاية سمو أمير البلاد يعكس ادراكه الكبير لأهمية العلم والتكنولوجيا في تقدم الشعوب وتنمية مهارات وخبرات الشباب.

وفاز بالجائزة في دورتها ال12 غرفة التجارة والصناعة الكويتية في مجال المجتمع المدني فيما حاز بنك بيت التمويل الكويتي جائزة أفضل مشروع تجاري في القطاع الخاص وحصلت وزارة الصحة البحرينية على جائزة أفضل مشروع خدمي في مجال القطاع الحكومي في حين فازت نورة سعد من الأردن بجائزة أفضل مشروع تعليمي في مجال التعليم عن موقعها (تدريسنا.كوم).

وحصلت الأمانة العامة للأوقاف في الكويت على جائزة أفضل مشروع علمي في مجال المعرفة ونالت مؤسسة اليمامة الصحافية جائزة أفضل مشروع إعلامي عن جريدة الرياض وفازت وزارة الدفاع الكويتية بجائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية في مجال الاتصالات.

وشهد الحفل تكريم عدد من الجهات الأهلية وجمعيات النفع العام والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة من أرجاء العالم العربي لمساهمتها في انجاح وتطوير ونشر ثقافة جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في جميع ارجاء العالم.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *