الرئيسية » أهم الأخبار » رولا دشتي تحذر من إقرار زيادات علاوة الأولاد وبدل الإيجار

رولا دشتي تحذر من إقرار زيادات علاوة الأولاد وبدل الإيجار

 

 

كويت نيوز: قبل تصويت مجلس الأمة على زيادات مالية منها علاوة الأولاد الى 75 دينارا وبدل الإيجار الى 250 دينارا حذرت الوزيرة من إقرار هذه المطالبات ورأت أن هذا هدرا للميزانية وفيه خطر كبير على الكويت .

وقالت الوزيرة رولا أمام النواب في الجلسة: الحكومة معترضة علي الزيادة لما يترتب من تكاليف علي ميزانية الدولة , وإذا استمر النهج بهذا الأسلوب فالوضع خطير ومتوقع أن يكون هناك عجز في الميزانية العامة”.

وأضافت: أتمنى على مجلسكم الموقر إعادة النظر في هذا المقترح .. علينا واجب وطني وحقوق للأجيال القادمة وندعو الى إعادة هذه التقارير للجنة المالية لنأتي بتعاون بشأنها بالطريقة الصحيحة مبينة أن النهج الذي نسير فيه لا يمكن أن يستمر ..فمن حق الأجيال القادمة أن تتمتع بالرفاهية التي نحياها حاليا ..أتمنى وقفه وطنية من النواب.

وزادت: رولا :نريد أن تعيش الأسرة الكويتية عيشة كريمة دائما وليس اليوم ..الحكومة تدفع ١٧ ألف دينار دعما للأسر الكويتية ودعم الإيجارات وبدل الإيجارات ..هل معني إذا فيه هدر نأتي اليوم ونزيد الطين بله .

وقالت: يجب أن نساعد سمو رئيس الوزراء في نهجه الإصلاحي ..نحن بصدد سيناريو لتقليص الإنفاق الحكومي الي6% بينما في السنتين الماضيتين كان الإنفاق8% .

وأشارت الى أن زيادة الإنفاق والإنفاقات الغير مستدامة هي التي أدخلت اليونان وغيرها في أزمات اقتصادية ..نحن حذرنا وهناك مسؤولية وطنية علي مجلس الأمة أن يدعمها وان تتم إعادة هذه الموضوعات الي اللجنة المالية .

وأكدت الوزيرة رولا: أنا أتكلم بحقائق يجب ان نعيها ومن يصوت يجب أن يعرف علي شنو يصوت وعلي الجميع تحمل مسؤولياتهم” .

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *