الرئيسية » أهم الأخبار » رئيس مجلس الوزراء يغادر العراق مختتما زيارة رسمية

رئيس مجلس الوزراء يغادر العراق مختتما زيارة رسمية

كويت نيوز: غادر سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بعد ظهر اليوم العاصمة بغداد مختتما زيارة رسمية استمرت يوما واحدا.

وكان في مقدمة مودعي سموه على ارض مطار بغداد الدولي وزير الخارجية العراقي الشقيق هوشيار زيباري وعدد من وزراء الحكومة وكبار المسؤوليين العراقيين وسفير دولة الكويت لدى العراق الفريق ركن متقاعد علي المؤمن واركان السفارة.

وصدر عن البلدين البيان المشترك التالي نصه انطلاقا من الروابط الاخوية والعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الكويت وجمهورية العراق ورغبة منهما في تقوية وتطوير العلاقات الثنائية ودفعها لآفاق أرحب وسعيا منهما لمزيد من التواصل والتنسيق على كافة المستويات وتلبية لدعوة كريمة من دولة نوري كامل المالكي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق قام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت بزيارة رسمية لجمهورية العراق يوم الاربعاء الموافق 12 يونيو 2013.

وفي جو سادته روح المودة والتعاون الذي يعكس مستوى التطور في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عقد الجانبان مباحثات استعرضا خلالها تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأكدا اهمية تطويرها في مختلف المجالات وعبرا عن ارتياحهما لما تحقق من تقدم ملموس في مجالات التعاون بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الجانبان بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم شملت الجوانب الاقتصادية والنقل والثقافة والتعليم العالي والدبلوماسية والبيئة.

وثمن المسؤولون في حكومة جمهورية العراق الدور الايجابي والبناء الذي أبداه شعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة لمساعدة العراق للخروج من احكام الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة بعد ان أوفى العراق بكافة التزاماته بموجب قرارات مجلس الامن ذات الصلة.

كما أعربا مجددا عن عزمهما مواصلة واستمرار التنسيق والتشاور ازاء كافة التطورات الاقليمية والدولية والعمل على تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

واتفقا على المضي قدما في العمل على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي في كافة المجالات والعمل على فتح افاق جديدة لتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وفي ختام الزيارة عبر سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت عن شكره وتقديره لما قوبل به والوفد المرافق له من حفاوة وتكريم من اشقائهم في جمهورية العراق خلال هذه الزيارة.

وكان سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء اجتمع قبيل مغادرته مع رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي.

شاهد أيضاً

761787-1

الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير اعتدى على مواطنين سعوديين ومقيمين

ألقت شرطة الرياض، فجر اليوم الخميس، القبض على أمير سعودي بعد أن ظهر في مقطع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *