الرئيسية » تكنالوجيا » آبل تعلن عن حاسوب Mac Pro بحلته الغريبة

آبل تعلن عن حاسوب Mac Pro بحلته الغريبة

كشفت شركة آبل عن جهازها الجديد في سلسلة MacPro، خلال مؤتمر سنوي للشركة، ويمتاز الجهاز بحلة غريبة كما عهدت الشركة على الدوام بتقديمه، وهو جهاز “لم يسبق له مثيل” كما وصفه أحد أخصائيي التكنولوجيا من ضيوف المؤتمر، بعد يوم من الكشف عن نظام تشغيلها الجديد iOS 7.

ويتميز الجهاز بشكله الإسطواني الغريب عما قدمته الشركة من السلسلة ذاتها، وأعلن الكشف عنه في الوقت الذي ركزت فيه الشركة لفترة طويلة على تعديل أجهزتها الذكية من الهواتف والحواسيب اللوحية، وفي الوقت الذي طورت فيه الشركة قليلاً في حواسيبها، منذ إطلاق سلسة Mac Pro عام 2006.

ويمتاز الجهاز بصغر حجمه مقارنة مع الأجهزة السابقة إذ يبلغ طوله 25 سنتيمتراً وبعرض يقارب 17 سنتمتراً.

ورغم أن سعر الجهاز الباهظ الذي يتجاوز آلاف الدولارات لن يمكن الجميع من الحصول عليه، إلا أنه مخصص لهواة التصوير الفوتوغرافي ولمونتاج الفيديو، ولمطوري البرامج ولمصممي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أو ما يعرف بـ “الأنيمايشن”.

ويتصف الجهاز بسرعته التي تقدر بضعفي سرعة النسخة السابقة من السلسلة ذاتها، ولا يمكن إضافة الكثير من التعديلات عليه كما كان عليه الحال في النسخ السابقة، وهو جهاز لن يحتاج في الأصل إلى تعديلات خارجية مثل التي كان يتم تزويدها للنسخ السابقة والتي تمثلت بأقراص خارجية لزيادة سعة الذاكرة في الجهاز أو كروت للشاشة.

شاهد أيضاً

762209-1

أبل تبتكر “زر الرعب” في آيفون

نالت شركة أبل الأميركية براءة اختراع لإضافة “زر الرعب” في هواتف آيفون بهدف حماية المستخدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *