الدلال لوزير التربية: ما الجهة أو الأطراف المعنية بإعداد نشرة الوظائف الإشرافية؟

893735-1

وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي قال في مقدمته: الوظائف الإشرافية في وزارة التربية من أهم الوظائف التي يعتمد عليها في وزارة التربية، وقد قامت وزارة التربية مؤخرا بالامتناع عن إصدار نشرة تحدد ضوابط اختيار قيادات وزارة التربية والوظائف الإشرافية وهو ما يعد اخلالا بالفترات الزمنية المقررة في الترقيات لذلك وضع ضوابط لتعيين القياديين من أهم متطلبات تطوير التعليم.

وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

1 ـ ما الجهة أو الجهات أو الأطراف المعنية بإعداد نشرة الوظائف الإشرافية، وما الأسس والضوابط التشريعية والإدارية التي يتم الاستناد اليها في اعداد وإصدار نشرة الوظائف الإشرافية؟

2 ـ متى ستقوم وزارة التربية بإصدار نشرة الوظائف الإشرافية، وما أسباب تأخر إصدارها على الرغم من مرور فترة طويلة منذ إيقاف النشرة وعلى نحو مخالف لضوابط ديوان الخدمة المدنية؟

3 ـ ما الإجراءات التي قامت بها وزارة التربية بشأن وضع نظام تشريعي متكامل لاختيار القيادات التربوية والإشرافية سواء على مستوى المدارس أو على مستوى الجهاز الإداري بالوزارة نظرا للطبيعة الخاصة لوزارة التربية وضرورة توافر معايير خاصة لمن يتولى المناصب القيادية في ميدان المدارس أو في الميدان الإداري والرقابة والمتابعة التربوية بالوزارة

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض