الرئيسية » تكنالوجيا » رسميا: نظام تشغيل جديد لآيفون وآيباد

رسميا: نظام تشغيل جديد لآيفون وآيباد

 

 

أزاحت أبل الستار رسميا عن “iOS 7” وهو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل المخصص لهواتف آيفون وكمبيوترات آيباد اللوحية بالإضافة إلى مشغلات الموسيقى “آيبود تاتش”.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، الذي كشف عن النظام في اليوم الأول للمؤتمر العالمي للمطورين فإن نظام iOS 7″جديد كليا” والتحديثات التي أجرتها أبل عليه هي الأكبر منذ أول ظهور له في هاتف آيفون الأول عام 2007، كما أزاح كوك الستار عن نظام التشغيل “مافيريكس” Mavericks المخصص لكمبيوترات ماكنتوش.

ومن المزايا الجديدة في النظام: مركز التحكم أو “كونترول سنتر” وهو قائمة سريعة تنسدل من أعلى للتحكم بالوظائف الأساسية التي يحتاجها المستخدم بشكل متكرر مثل إعدادات الاتصال بالإنترنت والموسيقى وإضاءة الشاشة وغيرها.

ومن أجل مواجهة حالات السرقة لأجهزة أبل قدمت الشركة خاصية Anti-Theft التي تطالب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب صاحب الهاتف في خدمة iCloud لتشغيل الجهاز المسروق.

كما أضافت أبل لنظام التشغيل ميزة المعالجة المتعددة، إذ أصبحت تطبيقات آيفون وآيباد تحدث نفسها بشكل تلقائي في الخلفية في الوقت الذي يشغّل المستخدم تطبيقا آخر.

ومن المزايا التي أضافتها الشركة في الإصدار الجديد خاصة AirDrop التي تمكن المستخدم من تبادل الصور والفيديو والمحتويات الأخرى بين أجهزة أبل المختلفة.

وقد أضافت أبل إلى “iOS 7” تكاملا مع السيارات، إذ ستتوفر شاشة نظام التشغيل عبر لوحات التحكم الخاصة ببعض السيارات الحديثة من مرسيدس وبي إم دبليو وهوندا، كما سيكون المستخدم قادرا على التحكم ببعض وظائف السيارة بالأوامر الصوتية.

أما خدمة “آيتونز راديو” فهي إضافة جديدة تمكن المستخدم من الاستماع إلى بعض محطات الراديو عبر الإنترنت بشكل مجاني وستتوفر بشكل مبدئي في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفرت الشركة في النظام الجديد مزايا إضافية إلى متصفح الإنترنت سفاري والكاميرا والبريد الإلكتروني وخدمة SIRI وحظر المكالمات الواردة، إضافة إلى تصميم مختلف “مسطح” لأيقونات البرامج.

ويتوفر النظام الجديد للتحميل من قبل المطورين حاليا، أما المستخدمين العاديين فعليهم انتظار الإطلاق الرسمي في الخريف المقبل.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *