الرئيسية » الاقتصاد » 15 في المئة من القطريين .. مليونيرات

15 في المئة من القطريين .. مليونيرات

 

كويت نيوز: سجلت قطر حضورها اللافت على مؤشر الثروات الخاصة متفوقة على كافة الدول الخليجية، إذ أنها تصدرت قائمة أكثر دول العالم التي يتواجد بها النسبة الأعلى من المليونيرات، حيث يشكل المليونيرات في قطر ما نسبته 15 % من عدد السكان، وفقاً للدراسة التي كشفت عنها مجموعة بوسطن للإستشارات “بي سي جي”.

وأشارت الدراسة إلى أن الصدراة القطرية لدول العالم في مؤشر الثراوات الخاصة، تحقق في ظل وجود 143 مليونير من بين كل 1000 قطري، وعرفت الدراسة المليونير على أنه الشخص الذي يملك مليون دولار على الأقل.

ومن بين النتائج التي كشفت عنها الدراسة تفوق الكويت والبحرين على الامارات، حيث تحتل الكويت المرتبة الثالثة عالمياً في نسبة المليونيرات “11.5 %”، فيما جاءت البحرين السابعة على المستوى العالمي بنسبة مليونيرات بلغت 4.9 %، في حين حلت الامارات في المركز التاسع عالمياً بنسبة 4 %.

ومن المتوقع أن يصل حجم الثروات الخاصة في دول الشرق الأوسط، وعلى رأسها الدول الخليجية الغنية بالنفط والغاز إلى 6.2 تريليون دولار بحلول عام 2017، وفي تفسير هذه الظاهرة، أكدت الدراسة ان سياسة السوق الحرة في إنتعاش مستمر بعيداً عن قبضة الحكومات، كما أن سوق العقارات عادت للإنتعاش في الدول الخليجية، والأهم من ذلك العودة القوية لأسواق الأسهم.

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *