العدساني: الشفافية ومكافحة الفساد متطلبات أساسية لـ «الشمال الاقتصادي»

892407-1

قال النائب رياض العدساني إن تحسين الإدارة الحكومية وتعزيز الشفافية والنزاهة وتطبيق قانون منع تعارض المصالح وضمان عدم إدخال أنشطة دخيلة على ثوابت المجتمع، متطلبات أساسية لدراسة مشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية.

وقال العدساني في تصريح صحافي في مجلس الأمة أمس «رسالتي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول وزير الدفاع فيما يتعلق بموضوع المنطقة الاقتصادية الشمالية أنه يتطلب قبل النظر في دراسة المشروع تحسين الإدارة الحكومية في مكافحة الفساد، والجدية في تعزيز الشفافية والنزاهة، بالإضافة إلى منع تعارض المصالح بكل الأوجه، وفصل التجارة عن السياسة».

وأوضح أنه يوجه هذه الرسالة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء كونه هو من يرسم السياسة العامة للدولة، والى النائب الأول المشرف على مشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية، مؤكدا أنه لن يعطي صكا لأي وزير في الحكومة حتى يثبت جديته في هذا الجانب. وبين أن هناك سوابق لإخفاقات عديدة سبق أن حصلت في مشاريع خطة التنمية من بينها مشروعا مستشفى جابر وستاد جابر، تجعلنا نؤكد أهمية الاستعدادات الجادة من الحكومة لهذا المشروع التنموي الكبير.

وأوضح أن العمل على إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يضم 42 مشروعا تبلغ تكلفتها 22 مليار دينار، وتتراوح استثماراتها بين 450 و600 مليار دولار يتطلب العمل على تعزيز الشفافية وتحسين الإدارة قبل البدء في دراسته.

وأكد العدساني ضرورة الالتزام بسيادة الدولة وتوافق الاتفاقيات والقوانين الخاصة بالمشروع مع الدستور الكويتي.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض