الرئيسية » الاقتصاد » شركة كويتية توقع عقدا استثماريا مع ناد عماني بقيمة 300 مليون دولار

شركة كويتية توقع عقدا استثماريا مع ناد عماني بقيمة 300 مليون دولار

 

الكويت: كويت نيوز: وقعت شركة الاستثمار الكويتية اتفاقية عقد مشروع استثماري لنادي (فنجا) العماني والذي تصل تكلفته الاجمالية الى نحو 300 مليون دولار امريكي ليصبح اكبر مشروع استثماري لنادي على مستوى الخليج.
ووقع الاتفاقية الليلة الماضية عن الشركة الكويتية الشيخ طلال محمد الصباح وعن نادي (فنجا) رئيس مجلس ادارة النادي حمير الاسماعيلي.
وقال الشيخ طلال في تصريح صحافي ان تكلفة المشروع الاجمالية تبلغ 300 مليون دولار من خلال انشاء نحو 13 مشروعا متنوعا ما بين الرياضي والتجاري والترفيهي وتمتد الى 30 سنة لتعود بعدها ملكيته بالكامل الى النادي.
واكد ان هذا المشروع الاستثماري والذي سيقام في ارض النادي بمنطقة (السيح الاحمر) بولاية (بدبد) الاول على مستوى الاندية المحلية بالسلطنة وسيتضمن اقامة فندق خمس نجوم مع المرافق الأخرى ويستغل كسكن للفرق الرياضية و60 فيلا سكنية وصالة ثلاثية متكاملة لمختلف الانشطة الرياضية لليد والطائرة والسلة وصالة تقوية.
واضاف ان المشروع يتضمن ايضا مركز متخصص لرياضة الالعاب المائية ومجمع طبي رياضي وسينما وأكاديمية رياضية لكرة القدم والعاب اخرى ونادي صحي للرجال واخر للنساء وحدائق صغيرة والعاب مائية متنوعة ومباني ادارية ومحلات تجارية وصالة للبونج وملاعب لكرة القدم واخرى للجولف من خلال ثماني حفر وملاعب للتنس.
وبين ان ذلك سيكون في مدينة متكاملة ستستقطب الانظار باعتبار المستثمرين لاينظرون فقط الى استقطاب مستخدمي هذه المرافق من داخل السلطنة بل من خارجها لاسيما من دول مجلس التعاون وكذلك من اوروبا لاستغلال فصل الشتاء الذي يكون فيه الطقس معتدلا.
وقال ان هذا المشروع الذي يخدم السلطنة بشكل خاص ودول الخليح بشكل عام يعتبر اضافة جديدة الى المشروعات السياحية التي سبقته لاسيما وان سلطنة عمان تتمتع بالصفة السياحية المتميزة في منطقة الخليج والعالم العربي ما يسهم في خلق وتعزيز فرص عمل لابناء هذا الوطن.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *