دبي.. ضبط مسافر بأحشائه 2 كيلو هيروين

 

 

تمكنت جمارك إمارة دبي من إفشال محاولة تهريب أكثر من 2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، خبأها مسافر إفريقي في 125 كبسولة، ووضعها في أحشائه، أثناء رحلته من ساو باولو في البرازيل إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير إدارة عمليات المطارات، في جمارك دبي، علي المقهوي، الاثنين، إن مفتشي الجمارك في مبنى المطار “من خلال خبرتهم في لغة الجسد اشتبهوا في المسافر، حينما لاحظوا على تصرفاته علامات قلق وارتباك”.

وأضاف أنه “تم تركيز المراقبة الجمركية عليه حتى وصوله إلى نقطة التفتيش، إلا أنهم لم يعثروا على شيء ممنوع في حقائبه عند تمريرها عبر جهاز الفحص، أو خلال تفتيشها يدويا”.

ومضى يقول: “علامات القلق التي كانت تزداد على وجه المسافر خلال عملية التفتيش، دعت إلى عرضه على الأجهزة ذات التقنية العالية المختصة في كشف الأحشاء”.

وخلال عملية الكشف تبين وجود أجسام غريبة في أحشائه يشتبه بأن تكون مواد مخدرة، وبسؤاله ومواجهته، اعترف بأنها عبارة عن كبسولات تحتوي على هيروين.

وتبين أنها عبارة عن 125 كبسولة بداخلها مادة الهيروين المخدرة بوزن 2177 جراما، وأفاد الراكب أنه كان مكلفا بتوصيل هذه المخدرات إلى شخص مقابل مبلغ مالي.

وقال المقهوي إنه تم تسليم المسافر ومحضر الضبط والمعلومات التي تم جمعها من خلال التحقيقات الجمركية إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض