حلم استضافة المونديال يقترب

889554-1

يبدو أن حلم مشاركة الكويت في تنظيم كأس العالم 2022 مع قطر بدأ يقترب شيئا فشيئا من الحقيقة، فبعد الأخبار والتقارير التي وصلت من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قبل أيام والتي تناقلتها وكالات عالمية بشأن مشاركة الكويت وسلطنة عمان في استضافة مجموعات من مونديال قطر 2022، والتي جاء ليؤكدها تصريح الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر 2022 ناصر الخاطر من خلال القول «ان مشاركة الكويت وعمان بتنظيم المونديال في حيز المشاورات»، ظهرت امس للعلن أجندة أعمال مجلس فيفا المقرر إقامتها في ولاية ميامي الأميركية الجمعة المقبل.

فقد اظهر جدول أعمال الاجتماع المنتظر وتحديدا في المادة (8) منه التالي: «دراسة جدوى زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 في مونديال قطر 2022».

وفي حال موافقة الاجتماع على هذا البند، فإن الموضوع سيتحول إلى جدول أعمال «كونغرس فيفا» المقرر إقامته في باريس 5 يونيو المقبل والذي سيدرج معه ترشيح بلدين آخرين لاستضافة المونديال مع الدوحة وهما الكويت وسلطنة عمان.

ومنذ إعلان مشاركة الكويت في الاستضافة، فقد اختلفت الآراء في مواقع التواصل الاجتماعي، ففي الوقت الذي عبرت عنه الغالبية عن سعادتها بهذا الخبر الا ان هناك تخوفا لدى البعض الآخر بسبب البنية التحتية وعدم توافر ملاعب قادرة على استيعاب الاعداد الكبيرة من الجماهير باستثناء ستاد جابر.

وهو الامر الذي يجب النظر اليه من الآن ولأن تكون هناك خطة موضوعة في حال الموافقة على زيادة عدد المنتخبات بحكم ان الوقت قصير ويعتمد على عدد المجموعات التي سيتم منحها للكويت في الاستضافة بالإضافة إلى احتمالية استضافة عدد من المباريات الإقصائية وليس الاكتفاء فقط بالأدوار التمهيدية.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض